syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الملايين يترقب الحدث الفلكي الأكبر .. أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما
أخبار العالم

يشهد الملايين حول العالم لاسيما الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين, الحدث والظاهرة الفلكية الأعظم في عام 2017 , وهو أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاماَ.


 

وبدأ الكسوف الكلي في الولايات المتحدة من الساحل الشرقي لولاية أوريجون عند الساعة 5:15 مساء بتوقيت جرينتش، وبعد ذلك  يندفع مسار ظل الكسوف الكلى نحو الشرق قاطعا ولايات اوريجون، ايداهو، وايومنج، نبراسكا، ميزورى، كنتاكى، تينيسى، إلى أن يغادر على ساحل ولاية كارولاينا الجنوبية الساعة (6:47 م بتوقيت جرينتش).

وبعد أن يغادر ظل الكسوف الكلي الولايات المتحدة سيمر فوق المحيط الأطلسى، حيث سيكون آخر موقع يشهد الكسوف الكلى عند الساعة (8:02 م بتوقيت جرينتش)، وبعد ذلك آخر موقع سيشهد الكسوف الجزئى عند الساعة (9:04 م بتوقيت جرينتش) وتنتهى كامل مراحل الكسوف.

وسوف تتم مراقبة الكسوف الكلي للشمس من على متن محطة الفضاء الدولية، وكذلك من خلال 11 قمرا اصطناعيا تسبح في مدارات قريبة من كوكب الأرض، ومن خلال ثلاث طائرات مجهزة، وكاميرات فيديو مثبتة على 70 محطة أرصاد جوية على المرتفعات المختلفة على سطح الأرض.

وخلال الكسوف , سيلاحظ أن الطيور  سوف توقف تغريدها , لاعتقادها بحلول الليل، وأيضا أزهار النهار، تبدأ فى إغلاق أوراقها والنحل يعود إلى مسكنه، وقد يشعر الناس بانخفاض طفيف فى درجة الحرارة، عندما يتم تغطية مصدر الحرارة الرئيسى " الشمس ".

وسيؤثر الكسوف الكلي للشمس على الشركات في الولايات المتحدة, حيث سيكبدها خسائر مالية بنحو 694 مليون دولار, بسبب رغبة الجميع بمراقبة هذه الظاهرة غير المسبوقة، التي ستستمر مدة 20 دقيقة.

وكان منجمون أمريكيون قالوا إن رئاسة دونالد ترامب مدونة بين النجوم، وحذروا من تداعيات كارثية قد يجلبها لمصير الرئيس الكسوف الكلي للشمس الذي ستشهده الولايات المتحدة.

وتعتزم وكالة ( ناسا) إنفاق مبلغ 7.7 مليون دولار على مراقبة الكسوف الكلي للشمس الذي سوف يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية, كما ستطلق بالتعاون مع جامعة ولاية "مونتانا" بالونات عملاقة محملة بالبكتيريا نحو الستراتوسفير، إحدى طبقات الجو العليا، بالتزامن مع الكسوف.

وتوقع خبراء هطول الأمطار وظهور الغيوم الكثيفة في معظم أنحاء بريطانيا، وخاصة في ويلز, ما يجعل من الصعب رصد ظاهرة كسوف الشمس.

ويحدث كسوف الشمس الكلي، عندما تصطف الشمس والقمر والأرض، على خط واحد كل 18 شهر تقريبا، حيث يعبر القمر مباشرة بين الأرض والشمس، وهذا حدث نادر نسبيا، لأن مدار القمر حول الأرض مائل بالنسبة لمدار الأرض حول الشمس، وعندما  تنتظم تلك الأجسام الثلاثة فى خط واحد، فإن القمر يغطى قرص الشمس، وجميع المناطق التى ستقع ضمن ظل القمر ستشهد كسوفا كليا.

ورغم أن كسوف الشمس الكلي يتكرر، لكن هذا الكسوف يعتبر مميزا لأن ظل الكسوف سيقطع كامل أراضى الولايات المتحدة من الساحل الغربى لولاية أوريغون إلى الساحل الشرقى لولاية كارولينا الجنوبية، وهى المرة الأولى التى يحدث فيها كسوف كلى للشمس يقطع البلاد من غربها إلى شرقها منذ 99 سنة

ومن المقرر ان يحدث الكسوف الكلي للشمس في المرة القادمة بالولايات المتحدة في عام 2024 في تكساس وفي ولايات الغرب الوسطى.

سيريانيوز

 


2017-08-21 20:09:45
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق