syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء ...

x

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء

أشعر بالندم بعد أن تسرعت في اتخاذ قراري بالزواج
اسأل مجرب

أحياناً تكون قرارات الزوج متسرعة يصاب صاحبها بالندم وبالتردد بين البقاء والرحيل.


ويقول عامر صاحب الرسالة "منذ 3 أشهر تقدمت إلى خطبة فتاة وبعدها بشهرين تزوجنا، ولكن الآن أشعر بندم، فزوجتي لا تفهمني والمشاكل بيننا كثيرة ونحن مازلنا في (شهر العسل) فطباعها حادة وعصبية جداً، وهذا ما لم اكتشفه في فترة الخطوبة القصيرة، وانا واقع في حيرة بين الاستمرار في الزواج او الطلاق.. فماذا أفعل ساعدوني".


2017-08-21 14:51:29
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ام حمزة 2017-11-15 07:04:34
اجلو الانجاب واصبروا ع بعض
اهم نصيحة اجل الانجاب اقل شي سنة, واجلس انت وياها تفاهموا انو نحن باول حياتنا وهيك الوضع , شو مطلوب من الطرفين لحتى تتعدل حياتكم ... لسا لهلأ ما واجهتوا ششي وعم تشتكوا من بعض ( وكون على ثقة الما هيي عصبية اكير في شي هيي م امريحيها لحتى بتعصب بهالحدة ) اذا لاقيتو اموركم ما اعتدلت بعد المشاورات , طلقوا بكل هدوء واحترام والسلام ... وما حدا بالدنيا كلها مضطر يعيش مجبور او مقهور او كاره
-سوريا
جوانا2017-10-24 12:33:31
مشكله
نصيحه طلقها قبل ما تجيبوا شي ولد وتجنوا عليه لساتكون على البر
-سوريا
صقر سوريا2017-10-24 04:00:33
نصيحة طلق قبل ما تندم
يبدو انك انخدعت متلي بالبنت السورية تبع باب الحارة وفكرتها بنت بدها تعمل عيلة وولاد وتكون ربة منزل.. لا حبيبي.. بنات هاليومين الحياة عندها فوتة وطلعة ودلال .. انا مرتي خطبتها شايلة بيت اهلها ست بيت من الطراز الشامي يلي همو بيتو وولادو.. بعد الزواج قالتلي انا اتزوجت لغير من حياتي القديمة... الله وكيلك نص شغل البيت عليي.. بارجع من شغلي تعبان يا بلاقي اكل يا لا.. عايشين بالغربة وهي نص نهارها مع رفقاتها على طق حنك.. وصار عنا ولد مو عارف شو بدي ساوي هلا..
-سوريا
حسان زرزر2017-09-18 03:12:15
نسوان اليوم
يا أخي لازم تكون اخدت قرارك بعد كل الردود من الأخوة. أما أنا فأنصحك إذا ماطلقت إنك تطلق لأنو ما بتعرف مرتك شو مخبيتلك . أنا تجوزت مرا ما بكفي إنها جننتني كمان خلصتني مصاريي و دخلتني السجن لأني ضربتها بعد ماكنت دايرة على كيفها. ببساطة نسوان اليوم مابتقدر عليهن يا بدك تشوف واحدة شريفة 100 % و هذا مستحيل يابدك تضل عزابي طول عمرك .
-سوريا
مجرب ولاحكيم2017-09-17 10:06:26
مجرب ولاحكيم
أخي العزيز انا مررت بنفس التجربة تماما المشاكل حتى بشهر العسل في ماليزيا وبعد ستة اشهر أرسلتها الى أهلها و ارجعتها وبعد فترة وليست بقصيرة خلال خمس سنوات بدانا ننسجم حتى عرفنا بعضنا جيدا والان لدي ولدين و عائلتي هي كل حياتي . اصبر عليها قليلا حتى لو سنة واحدة وبعدها قرر حتى لاتندم
-سوريا
الحسناء2017-09-07 17:18:55
شدة وبتزول!
أولا وبعيداً عن الأفلام والمسلسلات والحياة الوردية فالعلاقة الزوجية والحياة المشتركة تتعرض للكثير من الصدامات في السنة الأولى حيث تزول الأقنعة والمجاملات وتبدأ الخلافات بالظهور..وربما تبهت نشوة اللقاء الأول مع الوقت... أنصحك أخي الكريم بالبحث عن أشياء مشتركة تجمعك بزوجتك مثل هواية معينة حتى لو كانت مشاهدة برنامج أو مسلسل تافه... وكذلك ترك مساحة من الخصوصية لكل طرف فوجودكما معاً 24 ساعة لا يقوي العلاقة بل قد يدخل الملل إليها... إذا أمكن الذهاب في رحلة أو إجازة ولو قصيرة لكسر الروتين اليومي...
-سوريا
ماجد الكزبري2017-09-07 10:09:06
فترة الخطوبة غير كافية
من يتسرع بالزواج يجني على نفسه. يجب أن تكون هناك فترة خطوبة كافية و إختبار للبنت لأن بنات اليوم و العياذ بالله. لا تكتشف البنت إذا لم تكن صحيان و رجال بمعنى الكلمة لأن البنات خلال فترة الخطوبة يقوموا بالتمثيل و التصنع و يغشوا و يكذبوا حتى يقع الخطيب على رقبته و يتورط بالزواج السريع. أنا تسرعت و تزوجت و كنت ضحية مثل كثيرين قبلي لكن و الحمد لله طلقت بعد 6 أشهر من الزواج لأن زوجتي فوتتني بالحيط بسوء أخلاقها و قلة أدبها. بعد سنة تزوجت مرة تانية بعد أن إختبرتها لمدة 6 أشهر.
-سوريا
ابو الوليد المهاجر2017-09-05 10:01:19
هي تصبر عليك مو انت تصبر عليها بتعرف ليش
١- اول شي اخي ماتنسى انها بنت حط حالك محلها انها طلعت من بيت اهلها اللي ربيت فيه طول حياتها لبيت ثاني فيه كل شي مختلف ٢- بفترة الزواج الاولى طبيعي تكون البنت عصبيه عشان الهرمونات بتمر بمرحلة جنونيه نفس حياة المراهقين ٣ - انت دور على اسلوب بتحبه هي وتعامل معها فيه ٤ - احد الصحابه راح يشتكي لعمر بن الخطاب عصبيه زوجته وقف على باب عمر سمع صوت زوجه عمر بتصرخ عليه حمل نفسه ورجع ٥ - اذا هي انسانه نظيفه طاهره هذه اهم شي
-سوريا
وائل 2017-09-04 23:36:09
استهدي بالله و رسوله
غريب عجيب ما قرأته من تعليقات و من تشوهات قيم في المجتمع و كأني دخلت موقع أخبار السويد. أما جوابي أخي السائل أن ترّد الأمر لله و رسوله و تبحث و تستهدي بهدي ربك و الرسول و المستخلفين. فآياته و كلام رسوله شرحت قوانين الزواج و الطلاق . لا بسؤال العامة من الخلق
-سوريا
belalsawwas2017-09-04 07:01:53
تحمل مسؤوليه قرارك
أنت اللي اخترت وأنت اللي بتتحمل مسؤوليه قرارك
سوريا
حسام أبو المجد2017-09-03 07:06:51
طلقها شو عمتستنى؟
بدها مشاورة؟ واحدة متل هي لازمها الطلاق. أنا كنت متجوز واحدة مو عصبية و بس لكن كمان ماعندها أدب و لا إحترام. أقل كلمة كانت تسب أبي و أمي و لا مرة ضربتها لكنها كانت تشكيني أنو عم أضربها و تكذب دائما على أهلها و نصحوني الناس انو طلقها لأنو الكذابة مامنها رجا. و طلقتها و خلصت من شرها و بعدين الله جمعني ببنت حلال و تزوجنا و عايشين هلأ تمام و الحمد لله. في بنات حلال لكن قلال و بدك ادور منيح عليهن. طلق مرتك و لاقيلك وحدة بنت حلال.شو عم تنتظر؟؟
-سوريا
باسل الحلبي2017-09-03 06:53:44
إبحث عن التربية
للأسف الأمهات في هذه الأيام لا تربي البنات حتى تحترم الزوج و تسعده و لكن تتربى البنات اليوم على حب المال و المظاهر و الكسل. تزوجت فتاة و غشني أهلها و كنت عائد من الغربة و معي مبلغ مالي كبير و طمع أهلها و طلبوا من بنتهم أن تلاحقني ليل نهار حتى أتزوجها بسرعة و فعلاً تزوجتها بسرعة البرق لأنها كانت جميلة جداً و لم أفكر بأي شيء آخر لأنني كنت غبي و في شهر العسل عرفت تماما هذه البنت على حقيقتها فهي غير محترمة و كسولة و لا تعرف النظافة فطلقتها بعد شهر العسل و أنا أبحث عن زوجة بكل معنى الكلمة.
-سوريا
alias2017-09-01 17:22:37
طلق
١...٢...٣ انت طالق بالثلاث .راح ينزع مراقك اسبوع من الزمان بس راح ترتاح بقيه عمرك. طلق وارتاح
سوريا
WWW2017-09-01 09:20:10
تجربة حياة جديدة حزينة
أنا عزابية جربت العيشة مع أختي و بيت الصهر في الغربة في بلد عربي بسبب ظروف الحرب بس عيلتها ما كانت متحملتني و هي كانت تقسى علي منشان تغيرني لأنها ما بيعجبها طبعي السكوتي الانعزالي و غير ممكن أتغير بعدما كبرت و صارت مشاكل بيننا و طول الوقت تعيرني بأنانيتي و حركات وجهي بس الله لطف و رجعت لعند بيت أهلي معززة مكرمة بس ازدادت عقدي النفسية تجاه الزواج و صرت على يقين أن الزوج و بيت الإحمى و الأولاد مستحيل يتحملوني و يتقبلوني لذلك في المستقبل قررت أبقى لحالي منشان ما أظلم حدا معي.
-أوكرانيا
هبه2017-08-31 09:38:06
بلا
خليها تقرا المشكلة والتعليقات ، وحكيها بكل صراحة، لأن مانها عيشة الانسان يعيش كل حياتو ما مرتاح، بس انك تطلق بدون ما تحاول ما بنصحك رح تندم ، بالقليلة سنة محاولة.
-سوريا
مغترب2017-08-30 17:35:57
لا تنردد
خدها من مجرب اذا ما طلقت هلق رح تطلق بعدين محسوبك الي أكتر من سنتين متحمل وما كنت طلق مشا أهلي وأهلها ومشان اصبي بس بالاحر انفجرت تماما الشهر الماضي وطلقت ’’’’
-سوريا
l معن السعدي2017-08-29 22:59:26
لابد من الطلاق
الحل هو الطلاق. و فتشلك عن زوجة تانية صبورة و آدمية و بتحب تعيش و تتحمل الحياة على الحلوة و المرة. أنا طلقت مرتي لأنها جننتني و على الطالعة و النازلة هات هات و ما بدها تعمل شي باليت و بدي دللها طول النهار و كل يوم عطلة أخدها طلعة و اصرف عليها مصاري و هي لا تعطيني حقوقي إلا بطلعان الروح. هيك نسوان مابيستاهلوا إلا الطلاق لأنون مفكرين الرجال بس شغلتوا يجيب مصاري و يدلل مرتو و ما يطلب منها شي. ليش الواحد بيتجوز مشان يعرض مرتو على العالم؟؟ أنا طلقت السنة الماضية و تجوزت واحدة أحسن منها.
سوريا
محمد الدوماني2017-08-28 06:52:54
حتفوتك بالحيط
ينصحونك بالصبر عليها و دائماً المكتوب باين من عنوانه . لو أنها منيحة ماعاملتك بهدا الشكل. النسوان عصبيات دائماً و و عندهن مزاج مختلف كل ساعة. انا جننتني مرتي و خرجتني عن طوري حتى صرت أكلم نفسي متل المجنون و نحفت و كان ممكن إدخلني مستشفى المجانين لكن إمي الله يرحمها نصحتني بتطليقها فطلقتها و ماكان بينا أولاد بعدين أمي زوجتني وحدة تانية بعد أن إختبرتها كتير و هلأ الحمد لله أمورنا ماشية بفضل نصيحة أمي. طلقها و شوفلك شي وحدة تانية بعد الاختبار الجيد و الله يوفقك كما و فقني.
-سوريا
وليد الصفدي2017-08-27 23:28:38
معظم النصائح مضللة
يا أخي ماذا تنتظر حتى تحمل منك زوجتك وتنجب طفل تلو الآخر و بعدين تطلق؟ النسوان في الوقت الحالي كلهم عصبيات و نزقات و لا تتحمل المسؤولية و لا تريد تحمل مسؤولية الرجل. فقط على الرجل أن يدلل زوجته و يقدم لها المال و يعطيها الحرية لتخرج و تعود كما تريد و لايطلب منها أن تطبخ له و لاتغسل و لا تعمل أي واجب في البيت. هؤلاء نسوان هذا الزمن فإذا كنت مستعد على تتحمل المرأة بهذا الشكل فلا تطلق و ذنبك على جنبك. أنا طلقت و استرحت و أعيش هلأ ملك زماني.
سوريا
شاب سوري 2017-08-27 07:51:10
شهرين مدة غير كافية ابداااااا
انت تجوزت وتكلفت وتعبت لاتتسرع بالطلاق عد للمية الشغلة مصيريي مو لعبة. بعدين شهرين مو فترة كافية لتحكم فيها على البنت وبحب قلك انو اول الجواز لو مرتك ملاك رح يصير خلافات وهذا شي اكثر من طبيعي لحتى تتفاهمو وتنسجمو مع بعض انتو محتاجين وقت. العلاقة الجوزية هي شراكة وتضحية من التنين مو حدا يتحدا الثاني. العصبية طبع مو حلو بس في الها اسباب حاول تتناقش معها. الله يوفق بينكم وتتهنو ويبعد المشاكل.
-سوريا
زيد 2017-08-23 23:19:55
المشكلة هنا
المشكلة تكمن ان زوجتك عصبية وهذا يعني ان هناك مشكلة جنسية بينكم وهيه لا تريد ان تصارحك انا برايي ان تصارحها وتسالها عما تريد بالضبط فاذا كان هناك مشاكل أخرى فالافضل الطلاق حتى لا تطلق فيما بعد فاي علاقة غير مبنية ع التفاهم والهدوء سوف تنتهي بالنتجة بالطلاق حتى لو طالت بسبب صبر احدكم على الاخر
-سوريا
سامر أبو الدهب2017-08-23 22:57:54
رد على نادم على الزواج
للأسف بات الزواج الآن مصيدة للرجال. الرجل يتحمل أخلاق المرأة السيئة و يبقي على الزواج منها فقط لإرضاء المجتمع و إرضاء أهلها و خاصة إذا كان لدى الزوجين أطفال. أنا حدث معي نفس القصة و تخلصت من زوجتي بالطلاق بعد أن ورتني نجوم الظهر و الآن أتمتع بالحرية و التي لم أشعر بها عندما كنت عازب أما الآن فالعودة للعزوبية كالخروج من السجن المؤبد.
سوريا
Zuhier2017-08-23 14:35:30
تنازل
اخي الحياة تنازل و رضا بما قسمه الله, اذا زوجتك ما عندها تنازل و طباعكم ما عم تركب على بعض نصيحه عطوا حالكم فرصه لبعد اول سنه اولى زواج و اذا المشاكل ما نحلت الأفضل الأنفصال, و انتبه اذا صار في اولاد بحياتكم هذا رح بصعب المشكلة ويعقدها
-سوريا
مجرب2017-08-23 13:34:58
الحل
أنا صرلي خمس سنين متزوج ومريت بتجربة متل تجربتك بس هلا مبسوط كتير الحمد الله. مرتي كمان كانت كتير عصبية وتخانق ع الطالعة والنازلة، وأنا كنت اتهمها بكل مناسبة وبدون مناسبة انو هي بتحب المشاكل وبتحب الخناق وهي صار عندها ردة فعل بشكل تلقائي صار بدها تصيطر على نفسها وما تعمل مشكلة حتى لو كان في شي فعلاً عم يستفزها. التخويف كمان مو غلط (أنا ضربت مرتي مرة وحدة) بحيث صار عندها خوف من عواقب المشكلة وآخر شي بدك تطنش كتير وتكون متساهل بنفس الوقت ولازم الواحد أحياناً يتنازل عن حقو لتستمر الحياة
سوريا
عمر2017-08-23 10:59:47
انا ندمان اكتر منك
قصتك بتشبه قصتي كتير .. بس انا كملت الجوازة وما طلقت وصار عندي ولدين .. وهلق عم عض اصابعيي ندم .. إذا ما حبلت منك لسا .. طلق وارتاح .. إذا هلق وانتو ما عنكون وولاد ومسؤوليات خناق وعصبية .. صدقني بعدين ما لح تتحسن الأمور .. الكل نصحني اني ما طلق وانو الامور بتظبط مع الوقت .. او وقت يجينا ولاد .. بس بالعكس زادت المشاكل وزادت العصبية وعدم التفاهم .. إذا من هلق ما في تفاهم بيناتكون ودائماً مشاكل وعصبية بحياتها ما لح تظبط
سوريا
باسل الأصلي2017-08-22 09:25:57
إلى صاحب السؤال
لكان شو محسب الزواج حطي عشا و شيلي عشا و يالله عالنوم...صح النوم... النسوان كلهم عصبيات و شكلكم انتوا التنين صغار بالعمر...شيل الطلاق من راسك...بدكم تتأقلموا على بعض أو بدكم تعيدوا تربية بعض من جديد.. الشغلة صعبة..أهم شي انه لا يكون التجريح سيد الموقف..أو الخناق لهدف الخناق بس... دايما بس بلشت الخناقة أسأل حالك هي ليش هيك عم تعمل؟ شو بدها تقول؟ النسوان عندهم عادة أنه بيخانقوك أيام ما بيتعبوا بس ما بيقولوا لك ليش عم يتخانقوا..الشطارة أنه تسألها شو اللي بدها ياه من أول الخناقة و لا تنفتح باب تاني
-سوريا
NOOR AHMAD2017-08-22 09:07:43
إصبر و لا تتسرع
دائما بدايات الخطوات فيها صعوبة و يحتاج المرء الى فترة حتى يتجاوزها و يتغلب عليها،ويتعايش و يتأقلم معها ،و حتى يحصل الإنسجام و الوئام بينك وبين زوجتك فأنت بحاجة الى وقت وزمن يتوقف على قدرة كل منكم في سرعة التكيف مع الوضع الجديد و قبول وجود شريك في حياته ، لذلك حسب الإحصائيان فإن أعلى نسبة طلاق بين الأزواج تقع في السنة الأولى من الزواج، لذلك على الزوجين أن يصبروا على بعض و أن يتسامحوا ويغفروا، لا أن يترصدوا زلات بعض فلكل منا أخطاؤه و عثراته و الفطين من يصحح الأخطاء و يتعدى العثرات.
سوريا
كربوج2017-08-22 01:31:18
نصيحة مجربة ولن تندم
أخي نصيحة طلقها وسوف تعقد حياتك وخاصة بعد ان يكون لديك اطفال انا كنت بنفس الحال وصبرت 16 سنة ولم تتغير وأنا لم أتغير وراحت الان عالى الاولاد
-سوريا
Mahmoud2017-08-21 19:06:44
الحل ممكن الطلاق مو الخيار الوحيد
بالنهاية صديقي مافي رضا تام بأي علاقة، من الطبيعي انك تكتشف صفات ما كانت مبينة بفترة الخطوبة بس ما بعرف ليش انت فجأة حاطت الطلاق ك خيار فوراً اذا ماكانت العصبية مفرطة فيك تحاول تخليها تتغير بانك تتجاهل عصبيتها وبالتالي مارح تكرر هاد السلوك، تذكر انو بأي علاقة رح تلاقي سلبيات حاول تركز ع الايجابيات اكتر، العصبية مشكلة جوهرية لكنها أخف وطأة من غيرها اذا كنتوا بتحبوا بعض ومتفاهمين جنسياً فا بتبقى المشكلة ثانوية وممكنة الحل بس انتبه تفكيرك بالطلاق بيخليك تركز عليه وتنسى كيف تحل المشكلة
سوريا
رجاء كاترينا 2017-08-21 16:59:18
مالبورن استراليا
أوقات منعمل القرار الصحيح وباغلب الأحيان واكتر الأحيان بدنا نتأقلم مع القرار يلي عملنا ونعمله صحيح تفكيرك بترك الزواج مستعجل كتير ، مافي حدا كامل ، ديروا راسكم لبعضكم وحاولوا تتفاهموا واذا ماقدرتوا استُشيروا مساعدة من ناس مختصة . لا تفكروا بالأولاد قبل ماتحلوا مشاكلكم .
أستراليا