syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الجبير للمعارضة السورية: الأسد باق في منصبه
الاخبار المحلية

قال مصدر في "الهيئة العليا" للمفاوضات المعارضة، يوم الأحد، إن وزير الخارجية السعودية عادل الجبير أبلغهم أن الرئيس بشار الأسد باق.


ونقلت "روسيا اليوم" عن مصدر في الهيئة، دون ان تسمه، قوله ان "الجبير قال للمعارضة أن على الهيئة الخروج برؤية جديدة وإلا ستبحث الدول عن حل لسوريا من غير المعارضة".

ونوه  الجبير، بحسب المصدر، إلى أن الوقائع تؤكد أنه لم يعد ممكنا خروج الأسد في بداية المرحلة الانتقالية، "وأننا يجب أن نبحث مدة بقائه في المرحلة الانتقالية وصلاحياته في تلك المرحلة".

وكان وزير الخارجية السعودي الجبير قال سابقاً، انه على الرئيس بشار الأسد أن يرحل في "بداية" العملية الانتقالية و"ليس في نهايتها".

وفي سياق متصل، كشف المصدر أن مؤتمر الرياض المقبل سيعلن نهاية دور رياض حجاب.

وكانت "الهيئة العليا" للمفاوضات أعلنت عن تشكيل لجنة خاصة للتحضير لعقد مؤتمرها بالرياض وتأمين سبل نجاحه.

ولا يزال مصير الأسد يشكل نقطة خلاف في مجمل اللقاءات والاجتماعات بخصوص حل الأزمة السورية, حيث تطالب أميركا ودول غربية ببدء عملية سياسية تنتهي برحيله, فيما تعتبر روسيا وإيران أن وضع شروط مسبقة للبدء بعملية انتقالية أمر خاطئ, مؤكدتين أن الأمر يعود للشعب السوري.

سيريانيوز


2017-08-06 11:47:41
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
Agami2017-08-06 16:18:47
يلا سلام
خلص هي الجماعة قالوها بلمشرمحي و تيتي تيتي متل مارحتي متل ماجيتي. لا بلسلم تم اسقاطه ولا بالعسكرة لمليون سبب وابرز سبب انو مقابل علم الحكومة السورية ابو نجمتين في 10 اعلام كل علم على هواه. نتيجة هالحرب انو الشعب السوري من عمره ماكان واحد وانو سوريا دولة مرسومة على ورق والموضوع احتاج سنتين لتنهار وتبان نويا مختلف المكونات لهل بلد.في وكل عام وانتو بخير والله يرحم كل مين مات وضحى لمستقبل احسن وحظ اوفر في مرة قادمة
-الأوروغواي