syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
ترامب وماكرون يناقشان زيادة التعاون بشأن سوريا
الاخبار السياسية

أجرى الرئيس الامريكي دونالد ترامب, يوم الجمعة, مباحثات هاتفية, مع نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون, حول عدة قضايا لاسيما الملف السوري.


 

وافاد بيان صادر عن البيت الابيض, نشرته وسائل اعلام, ان ترامب ناقش مع ماكرون هاتفيا سبل زيادة التعاون في سوريا والعراق والتصدي لنفوذ إيران ".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

 ويعد هذا الاتصال هو الثاني من نوعه خلال اكثر من شهر, حيث اجرى الرئيسان اواخر حزيران الماضي اتصالا هاتفيا, وتم الاتفاق على العمل على رد مشترك في حالة وقوع هجوم كيميائي في سوريا.

وياتي الاتصال بعد زيارة قام بها ترامب الى باريس في تموز الماضي, حيث التقى بنظيره ماكرون, وتم الاتفاق على وضع خارطة طريق لمرحلة ما بعد الحرب في سوريا والعراق.

وتتبنى واشنطن موقفا متشددا من النظام السوري بعد اتهامات دولية للنظام السوري بشن الكيماوي على خان شيخون بادلب, مهددة اياه باجراءات عقابية في حال تكرر مثل هذه الهجمات, فيما حددت فرنسا أولوياتها بشان الملف السوري, منذ انتخاب ماكرن رئيسا لفرنسا,  وهي  إرساء وقف النار في سوريا, وهزيمة (داعش) والتفاوض مع الاطراف السورية , كما اعتبرت ان رحيل الاسد ليس شرطا مسبقا.

سيريانيوز


2017-08-05 14:36:41
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق