syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الجبير يبلغ "هيئة التفاوض" بالتحضير لاجتماع "الرياض الثاني" لإعادة هيكلتها
الاخبار المحلية

ذكرت وسائل إعلام نقلا عن مصدر في المعارضة السورية, لم تسمها, أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أبلغ "الهيئة العليا للمفاوضات" بالتحضير لعقد مؤتمر "الرياض الثاني"، لإعادة هيكلة الهيئة قبل جولة مفاوضات جنيف المقبلة.


 

ولم يصدر عن الهيئة "العليا للمفاوضات" أي بيان توضيحي بشأن اجتماع الرياض وإعادة الهيكلة.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

وكانت وكالة الأنباء السعودية (واس) تحدثت بأن الجبير بحث يوم الجمعة مع رياض حجاب، المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السورية، آخر مستجدات الأزمة التي تشهدها سوريا.

وتم التأكيد على موقف المملكة الداعم والمؤيد للشعب السوري، ومناقشة آخر المستجدات في وضع البلاد ونتائج اجتماعات جنيف", بحسب الوكالة.

وأكد الجبير "استعداد المملكة لتقديم كل ما من شأنه تسهيل مهام الهيئة للقيام بدورها على الوجه المطلوب، والعمل على إعادة تفعيل دورها وتوسيع نطاقها، لتوحيد الجهود وجمع الصف ووحدة الكلمة".

وألغت الهيئة عضوية خالد المحاميد أحد أعضاء الوفد المفاوض وقالت إن ذلك جاء بناء على اقتراح من أعضاء الهيئة على خلفية تصريحاتها الإعلامية المتكررة ، والتي "تتعارض مع توجهات الهيئة .

يشار الى ان "هيئة التفاوض" تشكلت خلال اجتماع المعارضة السورية في العاصمة السعودية الرياض عام 2015, وتم انتخاب رياض حجاب منسقاَ عاماَ للهيئة.

سيريانيوز


2017-08-05 11:55:59
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق