syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
قطر: ما صدر عن دول المقاطعة في المنامة لا يبطن نوايا حسنة لحل الأزمة
أخبار العالم

أعلن وزير خارجية قطر الشيخ، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, يوم الاربعاء, ان تجديد الدول المقاطعة مطالبها الـ13 في اجتماع المنامة هو "سلوك لا يبطن نوايا حسنة تجاه حل الأزمة".


 

ونقلت وكالات انباء عن الوزير القطري قوله, خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي, ان "بيان المنامة أظهر المزيد من التناقضات في مواقف دول الحصار".

واصدرت دول المقاطعة لقطر , خلال اجتماع في المنامة يوم الاحد, بياناَ, أكدت من خلاله, استعدادها لاجراء حوار مع الدوحة شرط التزامها بالمطالب الـ 13 والتي وضعتها مؤخراَ.

واشار وزير الخارجية القطري الى ان " قطر لم تضع شروطا للحوار لكنها طالبت بالتراجع عن إجراءات الحصار, واكدت مرارا على التفاوض ودعمها للوساطة الكويتية".

وتقدمت قطر, يوم الاثنين, بشكوى الى منظمة  التجارة العالمية, ضد المقاطعة التجارية التي تفرضها عليها السعودية والبحرين والإمارات.

وامهلت قطر الدول الثلاث 60 يوما لتسوية الشكوى أو مواجهة دعوى قضائية في منظمة التجارة وعقوبات تجارية انتقامية محتملة.

وقررت الدول المقاطعة لقطر, في تموز الماضي, التخلي عن بعض مطالبها الـ13 التي اشترطتها عليها, في وقت سابق ,مقابل إنهاء المقاطعة, مشددة على ضرورة تنفيذ 6 مبادئ اهمها الالتزام بمكافحة الإرهاب والتطرف وإنهاء الأعمال الاستفزازية والتحريضية وقطع التمويل عن الجماعات الإرهابية .

 

وسبق ان وضعت الدول المقاطعة لقطر في 22 حزيران قائمة من 12 مطالب اهمها  إغلاق شبكة الجزيرة الإخبارية، وإغلاق القاعدة الجوية التركية، وقطع العلاقات مع جماعة الإخوان المسلمين، وخفض العلاقات مع إيران, وتعهدت  باتخاذ إجراءات جديدة ضد قطر "في الوقت المناسب".

وتتهم دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطر بدعم التطرف والتقارب مع إيران، الأمر الذي نفته الدوحة بشدة.

واتخذت دول المقاطعة سلسلة إجراءات تهدف إلى عزل قطر، وقطعت العلاقات الدبلوماسية معها, في حين عبرت الأخيرة عن أسفها لمثل هذا الإجراء "غير المبرر".

سيريانيوز


2017-08-02 22:34:08
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق