syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
رداَ على العقوبات الأمريكية..موسكو تقلص عدد الدبلوماسيين الأمريكيين إلى 455 شخصا
أخبار العالم

 قررت وزارة الخارجية الروسية, يوم الجمعة, تقليص عدد الدبلوماسيين الامريكيين العاملين في السفارة الامريكية بموسكو إلى 455 شخصا, وذلك ردا على العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة ضدها.


 

ونقلت وسائل اعلام عن الخارجية في بيان لها قولها "نترك لنفسنا حق المعاملة بالمثل وغيرها من الإجراءات التي ستؤثر على مصالح الولايات المتحدة الأمريكية"، مشيرة  الى ان"الجانب الروسي يجمد استعمال السفارة الأمريكية في روسيا اعتبارا من 1 آب، لجميع المستودعات الواقعة في شارع دوروجني بموسكو ومبنى في منطقة سيريبرني بور".

واضاف البيان "على الجانب الاميركي قبل 1 ايلول جعل عدد الدبلوماسيين والموظفين المحليين العاملين في السفارة الأمريكية في موسكو، وفي القنصليات في بطرسبورغ ويكاتيرنبورغ وفلاديفاستوك متطابقا لعدد الدبلوماسيين الروس والموظفين المحليين المتواجدين في أمريكا,وهذا يعني ان العدد الإجمالي للطاقم الدبلوماسي الأمريكي وفي القنصليات في روسيا سيتقلص إلى 455 شخصا".

وصادق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, في وقت سابق, على تصريحات الخارجية الروسية التي تحدثت عــن حـــق مــوسكو في الرد على عقوبات أمريكا والتعامل بالمثل.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي أقر مشروع قانون بشأن فرض عقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية، وقد حاز هذا القانون على الأغلبية الساحقة من أصوات مجلس الشيوخ الأمريكي, في حين اعتبرت الخارجية الروسية العقوبات الأمريكية الجديدة بمثابة اعتداء بالغ على الشؤون الدولية الروسية.

وشملت  العقوبات الامريكية  تقليص المدة القصوى لسوق تمويل المصارف الروسية الخاضعة للعقوبات إلى 14 يوما، وتقليص مدة إقراض شركات قطاع النفط والغاز الخاضعة للعقوبات — لمدة تصل إلى 30 يوما.

ويشار الى ان واشنطن فرضت عقوبات على موسكو إثر تدخل الأخيرة في أوكرانيا، عام 2014، واحتلالها شبه جزيرة القرم.

ويتهم الكونغرس موسكو بالتدخل في الانتخابات الأمريكية الأخيرة، التي فاز بها ترامب، في  تشرين الثاني 2016، والتأثير على نتيجتها، فيما ترفض روسيا هذه الاتهامات.

 

سيريانيوز


2017-07-28 14:39:22
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق