syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الجامعة العربية تحدد 4 ثوابت تخص الأزمة السورية
الاخبار السياسية

حدد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، يوم الاربعاء, 4 ثوابت تخص الأزمة السورية.


ونقلت وسائل اعلام عن أبو الغيط قوله, خلال جلسة الاستماع من المندوبين الدائمين بالجامعة لإفادة نائب المبعوث الأممي الخاص، رمزي رمزي، حول الأزمة في سوريا، ان "الثوابت الأربعة بالنسبة للجامعة هي: الأولى، تأييد كل ترتيب أو اتفاق أو جهد يكون من شأنه حقن دماء السوريين وحماية المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة.

والثانية، رفض أي ترتيبات من شأنها أن تؤدي إلى تقسيم سوريا أو الإخلال بوضعيتها كدولة موحدة.

والثالثة، أن سوريا المستقبل يجب أن تكون صاحبة سيادة حقيقية على أراضيها ولا مكان فيها للجماعات الإرهابية أو للمقاتلين الأجانب.

والرابعة، أن أي ترتيبات مؤقتة يتم اتخاذها، على أهميتها الكبيرة في وقف نزيف الدم، لا ينبغي أن تكون بديلا عن المسار السياسي لتسوية الأزمة السورية بصورة شاملة وفقا لمقررات جنيف.

وعرض كذلك رمزي شرحا مفصلا لآخر التطورات والاتصالات المختلفة التي يجريها المبعوث الأممي، ستافان دي ميستورا مع مختلف الأطراف السورية والإقليمية.

وتحظى الأزمة السورية بمكانة متقدمة في المباحثات الدولية والإقليمية، حيث جرت منذ أشهر مفاوضات بين النظام والمعارضة السوريين مفاوضات للوصول إلى حل سياسي للأزمة بأستانا وجنيف، برعاية اممية وقوى إقليمية ودولية.

كما تم التوصل في الاونة الاخيرة لاتفاقات تهدف الى خفض مناطق التوتر في سوري


2017-07-26 21:08:27
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سامي2017-07-29 01:54:51
أبو بطّيخ..
لقد كانت بلدي ذات سيادة وكان فيها أمن وطني وكان فيها استقرار اقتصادي وكان فيها أجمل بلاد و كان فيها كل الدفء وخربها تمويلكن وتحريضكن و اجرامكن و دعمكن وخيانتكم وأول شغلة هيه فصل عضوية سوريا من الجامعة البتهوّي وهيه من المؤسسين وجاية تتكلم عن 4 ثوابت هم بالأصل كانوا في دولة وادعة آمنة مطمئنة ذات سيادة؟ منكم لله ستقفون بين يدي أحكم الحاكمين وساعتها جاوبوه ، الفساد موجود بكل الدول العربية وأولها سوريا ولكن ما أجرمتم به فاق حدود الفساد والترهل الإداري والمحسوبيات إلى سفك الدماء والأعراض قاتلكم الله
-السويد