syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
قطر تبدي استعدادها المشاركة في تسوية الأزمة السورية
الاخبار السياسية

أبدى سفير قطر في موسكو فهد محمد العطية،  يوم الأحد، استعداد بلاده للمشاركة في تسوية الأزمة السورية.


ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن العطية قوله "بإمكاننا المشاركة في أي صيغة مباحثات من شأنها المساعدة في نزع فتيل النزاع في سوريا وإنهائه".

وأعرب السفير القطري عن تأييد الدوحة لعمليتي أستانا وجنيف، وأضاف "نواصل دعم الجهود الروسية الرامية لحل الأزمة السورية والمتمثلة بمحاولاتها الدؤوبة لجمع أطراف النزاع ودفعها للحوار".

كما أشار العطية إلى أن بلاده ترى الدور الريادي الذي تضطلع به روسيا في تسوية الأزمة السورية، وبفضله يمكن انتظار نتائج إيجابية.

وكان وزير خارجية كازاخستان خير عبد الرحمانوف سبق وأن بحث في نيسان الماضي مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني فرص توسيع دائرة المشاركين في محادثات أستانا بشأن سوريا، بما في ذلك انضمام الدوحة.

يشار إلى أن استانا استضافت 5 جولات من المحادثات بشأن الأزمة السورية، ومن المقرر أن تستضيف جولة سادسة في آب القادم، كما عقدت 7 جولات من مفاوضات السلام غير المباشرة في جنيف، وناقشت 4 سلات  وهي الحكم الانتقالي، والدستور، والانتخابات، ومكافحة الإرهاب. في ظل خلافات بين المشاركين حول اولوية المواضيع, حيث يشدد وفد النظام على اولوية مناقشة ملف مكافحة الارهاب, في حين تشدد المعارضة على بحث مسالة الاسد والانتقال السياسي.

 

سيريانيوز


2017-07-23 19:07:58
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
لعب سياسي2017-07-28 00:26:41
بداية التكويع ؟؟
يعني منفهم من هل حكي بداية التكويع باتجاه التفاهم مع الحكومة السورية و فتح ابواب التنسيق ؟ شو مشان السفير الحراكي الي في قطر ؟ دماء الابرياء مين بيعوضها ؟ أنا مع التعليق السابق وحقن الدماء لكن الفاتورة باهظة ولن تمحوها كلمة هنا او كلمتين هناك ، يجب عليكم أن تعيدوا للسوري فرحته عندما كان يسافر من أقصى سوريا إلى أقصاها وهويته الشخصية في بيته...لاحدا يقلي النظام والرئيس وهالعلاك المصدي لأنه الكل بيعرف أن البلاد كانت بالف الف رحمة قبل تلك الفورة المزعومة وقبل النفخ القطري الخليجي
-سوريا
متأخر ولكن جيد كفى قتل وتدمير وتهجير 2017-07-24 07:34:27
اللهم حل الأمن والسلام في كل البلاد العربية
الفضل لله والدول الأربعة التي قاطعت قطر لتنهي دورها التدميري في سوريا والذيكان يخدم أسرائيل وأيران , قطر من ورط السورين وأغرتهم بالمال والمساعدات العسكرية التي أستخدمها المتطرفون لتحويل الثورة الى عصابات وسلحت النصرة وداعش ومات الكثيرن وهجر الكثيرين وكان تدخل قطر لمصلحة مشغليها أمريكا وأسرائيل وأيران ,
سوريا