syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب الأربعاء القادم لبحث الوضع في القدس
أخبار العالم

حذرت جامعة الدول العربية، يوم الأحد، حكومة الاحتلال الإسرائيلي من تداعيات ممارستها في القدس، معلنة عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب الأربعاء القادم لبحث الأحداث في فلسطين.


وقال أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في بيان، "القدس خط أحمر لا يقبل العرب والمسلمون المساس به، وإن ما يحدث اليوم من قبل دولة الاحتلال هو محاولة لفرض واقع جديد في المدينة المقدسة، بما في ذلك الحرم القدسي الشريف".

وأضاف البيان أن "السُلطات الإسرائيلية تُدخل المنطقة (الشرق ألأوسط) إلى منحنى بالغ الخطورة من خلال تبنيها لسياساتٍ وإجراءات لا تستهدف الفلسطينيين وحدهم، وإنما تستفز مشاعر كل عربي ومسلم، باتساع العالمين العربي والإسلامي".

ولفت البيان الى إن إسرائيل "تلعب بالنار وتغامر بإشعال فتيل أزمة كبرى مع العالمين العربي والإسلامي، وتعمل على استدعاء البعد الديني في الصراع مع الفلسطينيين، وهو أمرٌ سيكون له تداعيات خطيرة في المستقبل".

وكانت سلطات الاحتلال منعت الصلاة في المسجد الأقصى، عقب مقتل شرطيين إسرائيليين ما أثار حتجاجات فلسطينية تلاها اندلاع عنف متبادل أوقع عددا من القتلى والمصابين.

وبدوره قال متحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية محمود عفيفي في بيانه "في ضوء الاتصالات المكثفة التي جرت على مدى الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، وبناء على طلب من المملكة الأردنية الهاشمية، دعمه عدد من الدول الأعضاء في الجامعة، فقد تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية بعد ظهر يوم الأربعاء".

وكان وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أجرى يوم السبت اتصالات مع نظرائه العرب بهدف عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لوقف التصعيد الإسرائيلي في القدس وفتح المسجد الأقصى أمام جموع المصلين.

سيريانيوز


2017-07-23 20:08:56
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق