syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
امير قطر: ندعو للحوار مع دول المقاطعة.. ولا رجوع عن سياستنا الخارجية
أخبار العالم

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني, يوم الجمعة, إن الحصار الذي فرض على بلده من قبل دول المقاطعة، كان امتحانا أخلاقيا، وأن القطريين أدركوا حجم الحملة ضدهم.






وقال الشيخ تميم في خطابه المتلفز، الذي تناول فيه الأزمة مع بعض دول الخليج ومصر ان "هناك دول تحاول التشهير بقطر لدى الغرب"..."أرتكب بعض الأشقاء خطأ حين اعتقدوا أن بإمكانهم شراء كل شيء بالمال".

ودعا أمير قطر إلى الحوار، نافيا الرجوع عن سياسة قطر الخارجية.

وأضاف "القطريون تعرضوا لتحريض غير مسبوق في النبرة والمساس بالمحرمات والحصار، ورغم الأزمة فإن الحياة في قطر تسير بشكل طبيعي منذ بدء الحصار"، مشيدا بوقوف الشعب دفاعا عن سيادته.

وأكد أمير قطر على أن أي حل للأزمة يجب أن يحترم السيادة، وإلا فسيكون في صيغة إملاءات، مشيرا لاستعداد بلاده لـ"لحوار"، معربا عن أمله في أن تكلل جهود أمير الكويت بالنجاح.

وأشاد الشيخ تميم بالدور التركي في الإقرار السريع باتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين، شاكرا حكومة أنقرة على تلبية احتياجات الدوحة.

يشار الى ان العلاقات القطرية مع بعض دول الخليج توترت بعد تصريحات منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد نشرت في أيار عبرت عن إشادته بحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وأن إيران "قوة إسلامية". وردا على ذلك قطعت السعودية والإمارات ومصر والبحرين العلاقات الدبلوماسية وروابط النقل مع قطر في الخامس من يونيو حزيران متهمة إياها بدعم الإرهاب.



سيريانيوز


2017-07-21 23:30:57
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق