syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الملك السعودي ينشئ جهاز "رئاسة أمن الدولة"
أخبار العالم

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، يوم الخميس، أوامر ملكية بإنشاء جهاز باسم رئاسة أمن الدولة يعنى بكل ما يتعلق بأمن الدولة ويرتبط برئيس الوزراء.


و قالت وكالة الأنباء السعودية (واس) ان الأمر الملكي جاء فيه أن "الجهاز الجديد أُنشئ نظرا إلى أن الحاجة أصبحت ملحة في الوقت الراهن، لتعديل الهيكل التنظيمي لوزارة الداخلية السعودية، بما يكفل فصل قطاع الشؤون الأمنية المتعلق بأمن الدولة".

وبموجب الأمر الملكي تم تعيين عبدالعزيز الهويريني رئيسا لرئاسة أمن الدولة بمرتبة وزير مع استمراره مديرا عاما للمباحث العامة، وترقية الفريق ركن سهيل المطيري لرتبة فريق أول ركن وتعيينه رئيسا للحرس الملكي، بعد اعفاء الفريق أول حمد العوهلي من المنصب.

ويضم الجهاز كل من المديرية العامة للمباحث وقوات الأمن الخاصة وقوات الطوارئ الخاصة وطيران الأمن والإدارة العامة للشؤون الفنية ومركز المعلومات الوطني وكافة ما يتعلق بمهمات الرئاسة بما في ذلك مكافحة الإرهاب وتمويله والتحريات المالية، بعد فصلهم من وزارة الداخلية.

كما نص البيان على أن ينقل إلى "رئاسة أمن الدولة" كل ما له علاقة بمهامها في وكالة الشؤون الأمنية وغيرها من الأجهزة ذات العلاقة بوزارة الداخلية من مهام وموظفين مدنيين وعسكريين، وميزانيات وبنود ووثائق ومعلومات.

وكان الملك السعودي أصدر في 21 حزيران الماضي، قرارا ملكيا بإعفاء ولي العهد الأمير محمد بن نايف من منصبه، وتعيين نجله محمد بن سلمان وليا للعهد بدلا من محمد بن نايف.

سيريانيوز


2017-07-20 23:27:37
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق