syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الكويت تمهل سفير إيران 48 يوماً لمغادرة أراضيها
أخبار العالم

طلبت الكويت، يوم الخميس،  من السفير الإيراني لديها مغادرة البلاد خلال مهلة 48 يوم، على خلفية حكم قضائي أثبت دعم طهران لخلية تجسس في الكويت.


وقالت وكالة "أنباء الطلبة الإيرانية" إن "الكويت أمرت السفير الإيراني علي رضا عنايتي بمغادرة البلاد خلال 48 يوم، تحت ضغط سياسات التدخل السعودية والاتهامات التي لا أساس لها من الصحة بتدخل إيران".

وقالت وكالة أنباء (فارس) تمّ استدعاء القائم بأعمال السفارة الكويتية في طهران.

كما أعلنت الكويت إغلاق المكاتب الفنية التابعة للسفارة الإيرانية، وخفضت عدد الدبلوماسيين العاملين فيها.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية لم تسمه قوله أنه "بعد صدور حكم محكمة التمييز رقم 901 لسنة 2016 بشأن ما يعرف بخلية العبدلي، قامت وزارة الخارجية باتخاذ الخطوات اللازمة حيال ما ورد في حيثيات الحكم من مشاركة جهات إيرانية بمساعدة ودعم أفراد الخلية، حيث تم إبلاغ السفير الإيراني في دولة الكويت بقرار السلطات الكويتية تخفيض عدد الدبلوماسيين العاملين في السفارة الإيرانية، وإغلاق المكاتب الفنية التابعة للسفارة، وتجميد أية نشاطات في إطار اللجان المشتركة بين البلدين".

وكانت وزارة الداخلية الكويتية،  ضبطت في 13 آب 2015، عدد من المتهمين مع كمية كبيرة من الأسلحة عثر عليها في مزرعة بمنطقة العبدلي قرب الحدود العراقية، وفي منازل مملوكة للمشتبه بهم، وشملت المضبوطات 19 طناً من الذخيرة، و144 كلغم من المتفجرات، و68 سلاحاً متنوعاً و204 قنابل يدوية، إضافة إلى صواعق كهربائية.

سيريانيوز


2017-07-20 18:30:51
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق