syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الكويت تطرد عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين بسبب قضية "خلية العبدلي"
أخبار العالم

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية, يوم الخميس, عن طرد عدد من الدبلوماسيين الايرانيين وإغلاق المكاتب الفنية التابعة للسفارة الإيرانية, بسبب قضية "خلية العبدلي".


 

ونقلت وكالة الانباء (كونا) عن الخارجية الكويتية قولها انه "تم تم إبلاغ السفير الإيراني رسميا بقرار خفض عدد الدبلوماسيين الإيرانيين وإغلاق المكاتب الفنية التابعة لسفارة طهران وتجميد نشاطات اللجنة المشتركة بين البلدين "

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

من جهته, قال مصدر لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الكويت قررت طرد 15 دبلوماسيا إيرانيا".

وأمهلت الكويت الدبلوماسيين الإيرانيين الذين لم تفصح عن أسمائهم 45 يوما لمغادرة البلاد, بحسب مصادر دبلوماسية كويتية.

وأدانت محكمة التمييز الكويتية عددا من المتهمين بتشكيل خلية مرتبطة بإيران بهدف القيام باعتداءات في الكويت.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أفادت الأربعاء بتواري 16 مدانا في قضية "خلية العبدلي" عن الأنظار، داعية المواطنين إلى التعاون مع الجهات الأمنية لإلقاء القبض عليهم.

ونقلت صحيفة السياسة الكويتية الاثنين عن مصادر أمنية أن 14 شخصا فروا إلى إيران على متن قوارب سريعة في 18 حزيران بعد أن أصدرت محكمة التمييز بحقهم قرارا نهائيا بالسجن لفترات تصل إلى 10 سنوات في القضية المعروفة باسم "خلية العبدلي".

وكان قد أخلي سبيل المتهمين المذكورين بعدما قضت محكمة الاستئناف ببراءتهم من القضية المتهم فيها 25 كويتيا إلى جانب إيراني.

سيريانيوز


2017-07-20 14:26:39
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق