syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
البنتاغون يحذر تركيا بعد كشفها معلومات سرية حول القواعد الأمريكية بسوريا
الاخبار السياسية

أبلغت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) السلطات التركية قلقها عقب الكشف عن تفاصيل ومعلومات عن القواعد الأمريكية في سوريا, معتبرة ان تسريب هذه المعلومات يعرض قوات التحالف ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) لـ"مخاطر".


 

ونقلت وكالات انباء عن المتحدث باسم البنتاغون أدريان رانكين-غالواي قوله, في تصريحات صحفية, " سنشعر بقلق شديد إذا أقدم مسؤولون في بلد حليف عضو في منظمة حلف شمال الأطلسي على وضع جنودنا في خطر بشكل متعمد من خلال نشر معلومات سرية".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

ورفضت وزارة الدفاع الأمريكية تأكيد ما إذا كانت هذه المعلومات دقيقة، مشيرة إلى أنها لا تستطيع القيام بذلك لأسباب أمنية.

ونشرت وكالة "الاناضول"  التركية امس الاربعاء تقريرا يتضمن معلومات سرية عن القواعد الامريكية في سوريا واماكن تواجدها فضلا عن عدد عناصر القوات الخاصة الموجودين في بعض منها.

ويأتي نشر التقرير ذلك في ظل خلافات بين أنقرة وواشنطن بسبب دعم الأخيرة للمقاتلين الأكراد في سوريا, والتي تعتبرهم انقرة حلفاء لـ"حزب العمال الكردستاني" المصنف إرهابيا في تركيا.

وتعتمد الولايات المتحدة على وحدات "حماية الشعب" الكردي وفصائل كردية أخرى لمحاربة تنظيم "داعش" على الأرض، كما أرسلت إليها أسلحة لهذه الغاية, الامر الذي اثار غضب انقرة, مبدية تخوفها من وصول تلك الأسلحة إلى أيدي حزب العمال الكردستاني.

سيريانيوز


2017-07-20 11:46:28
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق