syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الدول المقاطعة لقطر تتخلى عن بعض مطالبها الـ13وتشدد على تنفيذ 6 مبادئ
أخبار العالم

قررت الدول المقاطعة لقطر, يوم الأربعاء, التخلي عن بعض مطالبها الـ13 التي اشترطتها عليها, في وقت سابق ,مقابل إنهاء المقاطعة, داعية إلى ضرورة تنفيذ 6 مبادئ.


 

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن دبلوماسيين سعوديين واماراتيين وبحرينيين ومصريين, في مؤتمر صحفي,  مع الصحفيين المعتمدين في منظمة الأمم المتحدة , إن "دولهم تريد الآن من قطر أن تلتزم بستة مبادئ عامة".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

وأضاف الدبلوماسيونان " بلدانهم ترغب في حل الأزمة ودياً".

وتشمل هذه المبادئ الالتزام بمكافحة الإرهاب والتطرف وإنهاء الأعمال الاستفزازية والتحريضية وقطع التمويل عن الجماعات الإرهابية ومنعها من الإقامة

ولم يصدر أي تعليق  حتى الان من قطر التي تنفي  مرارا دعمها للإرهابيين.

وسبق ان وضعت الدول المقاطعة لقطر في 22 حزيران قائمة من 12 مطالب اهمها  إغلاق شبكة الجزيرة الإخبارية، وإغلاق القاعدة الجوية التركية، وقطع العلاقات مع جماعة الإخوان المسلمين، وخفض العلاقات مع إيران, وتعهدت  باتخاذ إجراءات جديدة ضد قطر "في الوقت المناسب".

وكانت دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية وقعتا، الشهر الجاري، على مذكرة تفاهم حول محاربة الإرهاب ومكافحة تمويله، وذلك خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى الدوحة, لكن دول المقاطعة  وصفت المذكرة بأنها "خطوة غير كافية".

وتتهم دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطر بدعم التطرف والتقارب مع إيران، الأمر الذي نفته الدوحة بشدة.

واتخذت دول المقاطعة سلسلة إجراءات تهدف إلى عزل قطر، وقطعت العلاقات الدبلوماسية معها, في حين عبرت الأخيرة عن أسفها لمثل هذا الإجراء "غير المبرر".

سيريانيوز


2017-07-19 18:11:28
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق