syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مسؤول كردي: واثقون بنسبة 99% أن البغدادي حي وفي سوريا
الاخبار السياسية

أكد مسؤول كردي، يوم الاثنين، ثقة حكومة أربيل  بنسبة 99% من أن زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أبو بكر البغدادي حي وموجود حاليا جنوبي مدينة الرقة السورية.


ونقلت وكالة (رويترز) عن مسؤول جهاز الأمن والمعلومات في إقليم كردستان لاهور طالباني قوله، أن "داعش" بعد هزيمته في العراق وسوريا، سيعمل على زعزعة الاستقرار وسيتبنى أساليب تنظيم "القاعدة"

وكان مدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية العراقية أبو علي البصري، نفى يوم الأحد الأنباء التي تحدثت عن مقتل زعيم تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) ابو بكر البغدادي, مشيرا الى انه لا يزال مختبئاَ في سوريا.

وكان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس اعلن, يوم الجمعة, انه لا توجد اثباتات حول مقتل زعيم تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) ابو بكر البغدادي, ردا على الانباء التي تفيد بمصرعه.

وجاء ذلك بعدما اعترف تنظيم  (داعش) في العراق  بمقتل زعيمه أبو بكر البغدادي, دون توضيح ظروف وكيفية مقتله, مشيرا إلى انه سيختار خليفة جديد له.

وكانت وزارة الدفاع الروسية ، رجحت في وقت سابق، أنها تمكنت من تصفية على أبو بكر البغدادي إثر ضربة جوية من قبل القوات الجوية الروسية في 28 أيار .

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يعلن فيها عن إصابة البغدادي او مقتله، حيث تم تداول الخبر مراراً في السابق.

ويعود آخر تصوير علني للبغدادي، إلى اعتلائه منبر جامع النوري الكبير بالموصل، 2014 ليعلن قيام "دولة الخلافة".

 

سيريانيوز


2017-07-17 11:19:46
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
لك الله ياسوريا 2017-07-17 19:34:30
السورين بحاجة الى الوعي والوحدة فعدوكم من تأمر عل
من الظلم أتهام مي=ايسمى معارضة الغبية أو النظام القاسي بكل هذا الدمار والخراب والتشريد بل هو مخطط أمريكي نفذه أوباما لتدمير المقاومة العراقية بحجة داعش وتدمير سوريا لأن سوريا كانت الداعن للمقاومة العراقية التي تسبب في رحيل الأمريكي , ومن لايعلم أن أيران متقاسمة مع أمريكا النفوذ وثروات العراق منذ الأحتلال الى الأن وبالتالي هي شريك بالخراب والدمار , لاننسى كيف سفير أمريكا وفرنسا يطلبوا من المعارضضة عدم ري السلاح ويذهب سفيرا الدولتين الى حماة لتشجيع الفوضى , وأباما مع المالكي من خلق داعش
سوريا
لاحل بالأمد القريب 2017-07-17 19:29:55
يراد تدمير سوريا بالكامل للمصالح الأمريكية والأير
هذه مبررات للدخول الى الرقة وتدميرها على رؤس أهلها بحجة داعش والبغدادي , وربما بعد ذلمك يقولوا أن هرب الى الدير الى أن يصلوا الى دمشق , ما يجري مهزلة ومؤامرة لتدمير العراق وسوريا وتفتيتها , والرهان على الشعب من كل طوائفه للتوحد ومواجه اتأمر فخراب سوريا سيضر الجميع والفوضى والأرهاب والأرهاب المضاد عواقبه على الجميع وبدون أستثناء , هل كانت سوريا قبل مايسمى ثورة في حالة أشتباك طائفي أم تم تصنيعه وتغذيته بأموال حرام وناس لاضمير لها ولا أخلاق , الله يعين سوريا فلا حل بالأمد القريب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوريا