syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مصرع شخص واصابة العشرات في مصر اثر اشتباكات بين الشرطة وأهالي جزيرة في النيل
أخبار العالم

لقي شخص مصرعه وأصيب العشرات في مصر، يوم  الأحد، إثر اشتباكات بين الشرطة والسكان خلال حملات الحكومة المصرية لإزالة التعديات على أملاك الدولة .


وقالت  وزارة الصحة  في بيان لها ان "شخصا توفي وإصيب 19 آخرين من المدنيين في حادث تأمين إزالة تعديات على أراضي الدولة بجزيرة الوراق وسط النيل".

وفي نفس السياق، اصدرت وزارة الداخلية المصرية  بيانا اوضحت فيه  ان" قوة أمنية توجهت إلى جزيرة الوراق التابعة لحي الوراق الشعبي في شمال القاهرة الكبرى، لكنها فوجئت بقيام البعض من المعتدين بالتجمهر والاعتراض على تنفيذ قرارات الإزالة".

واضاف  البيان أن "عددا من أهالي الجزيرة قاموا بالتعدي على القوات بإطلاق أعيرة الخرطوش ورشقها بالحجارة، ما دفع القوات لإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتجمعين والسيطرة على الموقف، ونتج عن ذلك إصابة 31 من رجال الشرطة".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلق في أيار الماضي، حملة لاسترداد أراضي الدولة المتعدى عليها ، كما عقد في حزيران الفائت مؤتمرا أعلن فيه رئيس هيئة الرقابة الإدارية، البيانات الرسمية لهذه الأراضي وما تم استعادته منها.

يشار الى ان  إجمالي مساحة أراضي الدولة المتعدى عليها في جميع محافظات مصر بلغ 1,9 مليون فدان في النطاق الزراعي، بالإضافة إلى 168 مليون متر مربع في نطاق المباني.

 

سيريانيوز


2017-07-17 00:06:10
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق