syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
وكالة: تبادل للقصف بين القوات التركية ومقاتلين اكراد
أخبار العالم

افادت وكالة دوغان ان المدفعية التركية، قصفت يوم الجمعة، مواقع تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي شمال سوريا، ردا على قصف الأخير مواقع للجيش التركي.






وقالت الوكالة التركية إن عناصر من "الاتحاد" فتحوا النيران من منطقة جبل بارسا المتاخمة للحدود باتجاه مواقع الجيش التركي في مدينة كليس جنوب البلاد.
وأضافت الوكالة أن المدفعية التركية المتمركزة في كليس ردت على الفور بقصف مواقع القوات الكردية وفقا لقواعد الاشتباك، مشيرة إلى سماع دوي القذائف وارتفاع الدخان من المناطق التي تم قصفها في الجانب السوري.

وقال وزير الدفاع التركي فكري إشيق منذ ايام , ان تركيا تملك الحق بالقضاء على أي تهديد يواجهها وأنها لن تتردد في تنفيذ عملية في مدينة عفرين، شمالي سوريا، في حال اقتضت الحاجة, مضيفا أنه إذا تحولت عفرين إلى تهديد مستمر فسنقوم بفعل ما يلزم.
وأرسلت تركيا, في شهر حزيران, تعزيزات عسكرية جديدة تشمل قوات ومركبات وعتادا إلى شمال سوريا, تحضيرا للهجوم على عفرين وتل رفعت والشيخ عيسى، التي يسيطر عليها الأكراد منذ العام الماضي.

وتتبادل تركيا و قوات "سوريا الديمقراطية", في الفترة الاخيرة, التهديدات باستهداف بعضهما في سوريا, والرد على أي قصف صادر من قبلهما.

وأرسلت تركيا قوات إلى سوريا العام الماضي لدعم مقاتلي "الجيش الحر" الذين يقاتلون (داعش) وقوات كردية تسيطر على شطر واسع من المنطقة الحدودية الشمالية السورية، وتم تنفيذ حملة "درع الفرات" التي أنهت تواجد التنظيم على الحدود التركية، لتعلن تركيا أنها سترد على أي تهديد لأمنها من قبل الأكراد، عقب انتهاء الحملة.

سيريانيوز


2017-07-14 21:43:34
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق