syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
اردوغان: اتفاق الهدنة في جنوب سوريا امتداد للعملية السياسية
الاخبار السياسية

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان, يوم الاثنين, ان اتفاق الهدنة في جنوب سوريا, والذي تم التوصل اليه الجمعة الماضي, على هامش قمة العشرين في هامبورغ, امتداد للعملية السياسية المتواصلة لحل الأزمة السورية.


 

ونقلت وكالات انباء عن اردوغان قوله أمام الدورة الـ 22 لـ "المؤتمر العالمي للبترول" في إسطنبول, انه "ينبغي تسوية الأوضاع الميدانية أولًا من أجل إجراء مفاوضات الحل السياسي في سوريا".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

وتم الاتفاق على هامش قمة العشرين في هامبورغ, يوم الجمعة بين الأردن وروسيا والولايات المتحدة  على ترتيبات لدعم وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا, بدءا من الاحد.

وجاء هذا الاتفاق عقب توصل الدول الضامنة (روسيا – تركيا- ايران) خلال اجتماع استانا 4 , منذ شهرين, لاتفاق إقامة "مناطق تخفيف التصعيد" في سوريا , دخل حيز التنفيذ 6 ايار الماضي.

وياتي كلام اردوغان بالتزامن مع انطلاق الجولة السابعة من المفاوضات السورية في مدينة جنيف السويسرية, حيث اعلن الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا, في مؤتمر صحفي, ان هناك فرصة جيدة لنجاح اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا.

سيريانيوز


2017-07-10 20:15:32
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق