syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الحريري يصدر قرار بإجراء تحقيق في وفاة موقوفين سوريين لدى الجيش اللبناني
الاخبار المحلية

أصدر رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري قراراَ يقضي بإجراء تحقيق في ظروف وفاة عدد من الموقوفين السوريين قضوا في سجون الجيش اللبناني اواخر حزيران الماضي.


 

 وقال المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة, في بيان, نشرته وسائل اعلام, إن الحريري دعا قائد الجيش لاجتماع ظهر الاثنين "يناقش التدابير والإجراءات التي ينفذها الجيش للحفاظ على الأمن والاستقرار، وملاحقة التنظيمات الإرهابية والتصدي لها في مختلف أنحاء البلاد".ل

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

واشار البيان الى الاجتماع جاء على خلفية وفاة 4 لاجئين سوريين، من مخيم في بلدة "عرسال"، كانوا موقوفين لدى الجيش، أواخر حزيران الماضي

ولفت البيان أن مجلس الوزراء كان قد "أصدر قراراً في جلسته الأخيرة، طلب فيها من قيادة الجيش إجراء تحقيق شامل وشفاف، في ظروف وفاة عدد من الموقوفين السوريين"، في إشارة إلى حادث عرسال.

وجاء ذلك عقب اقل من أسبوع على مطالبة وزير حقوق الإنسان اللبناني أيمن شقير بفتح تحقيق في وفاة أربعة سوريين وهم رهن الاحتجاز لدى الجيش اللبناني، وسط اتهامات للجيش بتعذيب المعتقلين.

ونفى مصدر عسكري لبناني هذه الاتهامات، حيث قال الجيش يوم الأربعاء، إن 4 معتقلين توفوا لأنهم كانوا يعانون من مشكلات صحية وساءت حالتهم بعد الاعتقال، مضيفاَ إنه افرج عن 15 محتجزا سورياً وأحال 85 آخرين إلى المديرية العامة للأمن العام "لتجولهم على الأراضي اللبنانية بصورة غير قانونية.

ويقول الجيش اللبناني إنه يشن بانتظام عمليات أمنية تستهدف مسلحين مرتبطين بتنظيمي "الدولة الإسلامية" و"القاعدة" في المنطقة الجبلية المتاخمة لعرسال على الحدود مع سوريا.

وكان الجيش اللبناني شن في اواخر حزيران الماضي عملية في عرسال، أسفرت عن مقتل عدد من جنوده وعدة مسلحين  وفتاة لاجئة، واعتقال مئات من المشتبه فيهم وإحالتهم للتحقيق.

سيريانيوز


2017-07-09 11:43:17
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق