syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
من دمشق.. نائب دي ميستورا: اجتماع جنيف المقبل سيبحث السلال الأربع
الاخبار السياسية

أعلن نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا رمزي عز الدين رمزي, يوم السبت, أن لقاء جنيف المقبل حول سوريا سيناقش السلال الأربع, فيما وصف اتفاق الهدنة في جنوب سوريا الذي تم التوصل اليه بانه "خطوة ايجابية".


 

ونقلت وكالة الانباء (سانا) عن رمزي قوله, في فندق الفورسيزنز بدمشق, عقب لقائه مشاورات مع نائب وزير الخارجية فيصل المقداد بحضور رئيس وفد النظام إلى الحوار السوري السوري في جنيف بشار الجعفري, ان "اجتماع جنيف المرتقب سيبحث السلال الأربع بالتوازي مع مواصلة المشاورات التقنية حول المسائل القانونية والدستورية المتعلقة بالعملية السياسية ".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

وتجري التحضيرات لعقد الجولة السابعة من المباحثات السورية في جنيف  بين 10 و15 تموز, والتي دعا لها المبعوث الأممي الخاص ستافان دي ميستورا.

وحول اتفاق وقف اطلاق النار جنوب سوريا, وصف رمزي الاعلان أمس عن هذا الامر بانه "تطور ايجابي وخطوة في الاتجاه الصحيح", ويأتي في إطار “سعي الأمم المتحدة الدائم لتخفيف التوتر والتصعيد ويساعد على خلق المناخ المناسب للمحادثات”.

وتم الاتفاق على هامش قمة العشرين في هامبورغ, أمس الجمعة بين الأردن وروسيا والولايات المتحدة  على ترتيبات لدعم وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا, بدءا من الاحد.

وأعرب رمزي عن "أمله في أن يتم التوصل لاتفاق في أقرب فرصة حول “المناطق الأخرى التي تم التباحث بشأنها ما سيوءدي الى دعم العملية السياسية بشكل ملحوظ”.

وتم في اجتماع أستانا 4 الذي عقد مطلع شهر أيار الماضي توقيع الدول الضامنة على المذكرة الخاصة بإنشاء 4 مناطق لتخفيف التوتر في سوريا .

سيريانيوز


2017-07-08 16:02:47
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
أحــمــد بـــســـمـــار2017-07-08 21:39:56
ســـلال.. أية سلال يا بشر؟...
ســلال؟؟؟... أية سلال يا بشر؟... وهل أصبحت سوريا سوق خضار فقير ببلد فقير حتى تتحدثون بهذا الشكل عن مصيرها ومصير شعبها.. مأنهم باقات بقدونس وفجل وبصل.. أية سلال يا نائب دي ميستورا.. يا موظف أممي بسوق فارغ واحترام مفقود. أزعجني كلامك.. نعم أزعجني كلامك.. وسوف أتكلم عن سلة بلاد مولدك.. حتى ترى أنه من عدم اللياقة بتقدير مصير بلد ما كسلة خضار فارغة.. أو محملة ببصل يابس.. وحينها قد تقدر وتحزن.. وتعتذر.
سوريا