syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
فرنسا تكشف عن خطتين لموقفها تجاه مصير الأسد !
الاخبار السياسية

كشفت السلطات الفرنسية، يوم الخميس، عن خطتين بشأن موقفها  من مصير الرئيس بشار الأسد.


ونشرت وسائل إعلام بياناً لممثل وزارة الخارجية الفرنسية، جاء فيه إن "نأخذ في الحسبان خطتين، حيث تكمن الأولى في أننا لا نسعى إلى وضع رحيل الأسد شرطا أساسيا للمحادثات.. وتشير الثانية إلى أن الرئيس السوري لا يستطيع إيجاد حل للصراع في سوريا".

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قال في 21 حزيران الماضي إنه لا يرى بديلا شرعيا للرئيس السوري بشار الأسد، وإن فرنسا لم تعد تعتبر رحيله شرطا مسبقا لتسوية النزاع في سوريا، مشيرا الى ان اولويات بلاده هي حرب شاملة ضد الجماعات الارهابية.

وتتناقض مواقف ماكرون بشكل حاد مع مواقف الإدارة الفرنسية السابقة, والتي كانت تشدد على اهمية رحيل الاسد كحل للازمة السورية.

وحددت الإدارة الفرنسية أولوياتها بشان الملف السوري, منذ انتخاب ماكرن رئيسا لفرنسا,  وهي  إرساء وقف إطلاق النار في جميع الأراضي السورية, وهزيمة تنظيم (داعش) , والتحاور مع جميع الاطراف السورية.

وكانت فرنسا تستعد لطرح مبادرة سياسية – دبلوماسية، بشأن الحرب في سوريا, وسط اتصالات مكثفة تجريها مع المجتمع الدولي , مشيرة الى ان  الاهتمام الدولي بالملف السوري يتراجع إلى المواقع الخلفية لعدة أسباب, مقللة من أهمية مؤتمرات أستانا وجنيف.

سيريانيوز


2017-07-06 19:11:36
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
أحلام يقظه وأمنيات 2017-07-07 11:03:55
أثبتت الأحداث أنه فعلا" سوريا تعرضت تأمر بشع
بعد أن اتضج الدور الأجرامي لقطر مع تركيا وأمريكا وأيران بالمخطط التفكيكي لغايات الهيمنة التأمر على سوريا لغايات تفكيكها وتمزيقها , ربما يصبح الأسد بطل قومي لو قام بطرد الأيرانين ووحد سوريا وأجرى أتفاقات مع القوى الوطنية وضمها للجيش لمحاربة داعش وتحرير سوريا من المليشيات الأجرام بالتحالف مع روسيا والدول الأربع وهي السعودية ومصر والأمارت والبحرين وهي دول ضحايا للتأمر القطري مثل سوريا سيكون تحالف قوي وفعال وسيكون قوي في وجه المطامع الغربية التي تريد تفكيك المنطقة الى كيانات متناحرة ودول فاشلة
سوريا
لاعزاء للأغبياء 2017-07-07 05:56:48
من يحكم لبنان ومن جنى أرباح تدمير سوريا
فرنساوأمريكاوبريطانيا لعبوا على المصطلحات في رحيل الأسد للكذب والتضليل لغايات أبقاءالأزمة تستزف الجميع من قتل وتدميروخراب فهذه الدول لديها مخططات تنفذهاقطر بأوامر صهيونية وورطت الجميع بحرب قذرة, وحتى أيران أستدرجتها الى مستنقع سوريا وهي تقدم الأموال للطرفين لغاية تدمير سورياوشعبهالمصلحة قوى كبرى وأسرائيل تدمير حزبولا وتوريط أيران ودول الخليج بمستنقع قذر لغاية أن تنفرد أسرائيل وجنى الأرباح اليمين اللبناني وهاهوعون وجعجع يحكمو لبنان وحزب الله تابع ذليل في سويا يقتل السوريين وستلحقه ثأراتهم؟
سوريا