syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
ترامب: نريد حلاَ سياسياَ في سوريا قائم على "تحجيم" الوجود الإيراني
الاخبار السياسية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, يوم الخميس, ان تسوية الازمة السورية مرتبط بتحجيم الدور الإيراني في المنطقة.


 

ونقلت وسائل اعلام عن ترامب قوله, في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره البولندي، أندجيه دودا، عقد في وارسو, ان "سوريا تحتاج إلى عملية سياسية تعطل دور إيران في المنطقة".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

وتعد إيران من ابرز الدول الداعمة للنظام السوري, الامر الذي يثير معارضة أميركا والتي تتبنى موقفا متشددا من هذا النظام , متهمة طهران  "بزعزعة" استقرار المنطقة، ودعم " متشددين إرهابيين".

وشدد ترامب على ان "قيام الحل السياسي في سوريا أيضاُ على عرقلة تقدم المنظمات الإرهابية".

ووصل ترامب مساء أمس الأربعاء، إلى وارسو في مستهل جولة أوروبية تستمر 4 أيام يشارك خلالها في قمة مجموعة الـ 20 في هامبورغ الألمانية ويلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وكشفت واشنطن منذ ايام عن ماهية دورها في سوريا بعد التخلص من تنظيم "الدولة "الاسلامية"(داعش), اهمها القيام بالفصل بين ايران والنظام السوري لان طهران باعتقادها اساس المشكلة في سوريا.

وتبنت واشنطن, في عهد ترامب, موقفا متشددا من النظام السوري, حيث شنت هجمات صاروخية على قاعدة الشعيرات بحمص, على خلفية اتهامات بشن الكيماوي على خان شيخون بادلب, كما لوحت بالرد في حال التخطيط لشن أي هجوم جديد في سوريا.

كما عززت مؤخرا من تواجد قواتها وعسكرييها ومستشاريها بشمال سوريا في مهمات مختلفة، لمساعدة حلفائها المحليين في القتال ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

سيريانيوز


2017-07-06 14:08:29
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
هل سوريا محتلة من أيران 2017-07-07 01:40:55
متى يتم تتكون دولة سورية مدنية
طالما أن الجيش قادر على الحفاظ على الأمن والأستقرار في سورياوقاتل وحرر المناطق , يعني لاحاجة للقوات والمليشيات الأيرانية ,السورين قادرين على حماية وطنهم ولاداعي للتواجدالأيراني ومليشياتها الطائفية ,أليست تلك المليشيات أخطر من داعش صورة أخرى لداعش والنصرة , السورين بمافيهم المعارضة يريدزن بلدهم لاطائفية ولا دينية دولةمدنية ووجود أيران الطائفية يستفزجميعالطوائف ويعيق تشكيل دولة مدنية, فأين القوى التحررية والوطنية السورية لتنادي بخروج المحتل الأيراني والاستعانة بقوات دولية ,أم أن سوريا محتلة بالقوة
سوريا