syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بعد تلقيها الرد القطري على مطالبها الـ13... دول المقاطعة: سنرد في الوقت المناسب
أخبار العالم

أعلنت كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين، يوم الأربعاء، عن تلقيها رداً قطرياً على مطالبها، مشيرة إلى أنها سترد عليه في الوقت المناسب.


ونشرت وكالات أنباء رسمية للدول المقاطعة بياناً مشتركاً جاء فيه "تلقت الدول الأربع الرد القطري عبر دولة الكويت قبل نهاية المهلة الإضافية والتي جاءت تلبية لطلب صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، وسيتم الرد عليه في الوقت المناسب".

وقبل ساعات من الإعلان عن استلام رد قطر، أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية بأن رؤساء أجهزة المخابرات في كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين عقدوا اجتماعا في القاهرة.

ومن المقرر أن يعقد وزراء خارجية السعودية ومصر والإمارات والبحرين اجتماعا في القاهرة اليوم الأربعاء لمناقشة ما إذا كانت الدول الأربع ستواصل العقوبات التي فرضتها على قطر.

وتتهم الدول الأربع قطر بدعم التطرف والتقارب مع إيران، الأمر الذي نفته الدوحة بشدة، كما ضمت قائمة المطالب إنهاء دعم الدوحة لجماعة الإخوان المسلمين، وإغلاق قناة الجزيرة، وتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإغلاق قاعدة عسكرية تركية في قطر.

وتنفي الدوحة الاتهامات بأنها تدعم الإرهاب. وقال وزير خارجيتها الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يوم الثلاثاء إن رد بلاده على المطالب العربية يأتي في إطار احترام سيادة الدول وإن الدوحة أبدت حسن نية ومبادرة طيبة.

وانقضت يوم الأحد الماضي مهلة مبدئية من عشرة أيام، منحتها الدول الأربع لقطر كي تقدم ردها على المطالب. غير أن الدول الأربع مددت المهلة 48 ساعة، وذلك بعد طلب من الكويت التي تقوم بدور الوسيط في الأزمة.

سيريانيوز


2017-07-05 11:41:23
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق