syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
السويسري فيدرر يواصل زحفه نحو لقبه التاسع بدورة هاله الألمانية
اخبار الرياضة

واصل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول في البطولة مشواره نحو لقبه التاسع في دورة هاله الألمانية للتنس، وبلغ الدور ربع النهائي بفوزه على الألماني ميشا زفيريف 7-6 (7-4) و6-4.


وأكد النجم السويسري المصنف خامساً عالمياً تفوقه التام على زفيريف، محققاً فوزه الرابع على الألماني من أصل أربع مواجهات بينهما، إحداها كانت في الدور ربع النهائي لهذه الدورة عام 2013.

ورفع فيدرر الذي حقّق فوزه الثاني على الملاعب العشبية هذا الموسم (الأول كان في الدور السابق على الياباني يويشي سوغيتا)، رصيده إلى 56 فوزاً في هاله من أصل 62 مباراة خاضها في هذه الدورة التي توّج بلقبها ثماني مرات.

ووضع صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في بطولات الغراند سلام (18) خلفه خروجه المخيب الأسبوع الماضي من الدور الأول لدورة شتوتغارت على يد الألماني الآخر تومي هاس في أول اختبار له على العشب لهذا الموسم.

وكانت المباراة ضد هاس الأولى لفيدرر بعد غياب لحوالي ثلاثة أشهر، وتحديداً منذ نهائي دورة ميامي للماسترز في الثاني من نيسان الماضي حين تغلب على الإسباني رافاييل نادال، قبل أن يبتعد تحضيراً للدورات التي تقام على ملاعب عشبية، وأبرزها ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، والتي تنطلق في 3 تموز المقبل.

ورفع السويسري، الساعي إلى إحراز لقب بطولة ويمبلدون للمرة الأولى منذ 2012 والثامنة في مسيرته، عدد انتصاراته إلى 21 مباراة من أصل 23 خاضها هذا الموسم الذي توج في بدايته بلقبه الخامس في بطولة أستراليا والأول في الغراند سلام منذ 2012، ثم أضاف لقبي دورتي إنديان ويلز وميامي للماسترز، واضعاً خلفه الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لستة أشهر الموسم الماضي.

ويمني فيدرر نفسه بأن يكون موفقاً في مشاركته الأخيرة قبل ويمبلدون، وعليه الآن تخطي عقبة الألماني الآخر فلوريان ماير حامل اللقب والذي تخطى الفرنسي لوكا بوي السادس بالفوز عليه 6-7 (6-8) و6-4 و6-3.

ويتفوق السويسري البالغ 35 عاماً بشكل تام على ماير الذي خسر جميع مواجهاته السبع السابقة مع منافسه السويسري، بينها ثلاث في هاله بالذات أعوام 2005 و2012 و2015.

وانتهى مشوار الياباني كي نيشيكوري الثالث في البطولة عند الدور الثاني بعد انسحابه من مباراته مع الروسي كارين خاشانوف الذي كان متقدماً 3-2 في المجموعة الأولى قبل أن ينسحب منافسه بسبب آلام في خاصرته.

وتأهل إلى ربع النهائي الروسي الآخر أندريه روبليف بفوزه على مواطنه ميخائيل يوجني 6-صفر و3-6 و6-3.

سيريانيوز

2017-06-23 09:33:26
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق