syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
محكمة استئناف أمريكية تؤكد تعليق مرسوم ترامب حول الهجرة
أخبار العالم

قررت محكمة استئناف أمريكية يوم الاثنين، استمرار تعليق مرسوم الرئيس دونالد ترامب حول حظر دخول مواطني بعض الدول المسلمة إلى الولايات المتحدة.


 

وذكرت وسائل اعلام انه جاء في قرار المحكمة ان "الهجرة ليست أمراً يقرره شخص واحد حتى لو كان الرئيس .. وبإصداره أمرا تنفيذياً فقد تجاوز الرئيس السلطات التي منحه اياها الكونغرس".

 واضافت أن "الحكومة لها الحق في مراجعة عملية التدقيق في الأشخاص الذين يدخلون البلاد".

 وكان القضاء الأمريكي أكد  في شهر ايار الماضي، تعليق مرسوم الرئيس، دونالد ترامب حول حظر دخول مواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

ويأتي هذا القرار قبل انتهاء مهلة للولايات التي تطعن في الحظر لتقديم وثائقها أمام المحكمة العليا ردا على طلب ادارة ترامب استماع هذه المحكمة للقضية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, طالب في وقت سابق من الشهر الجاري المحاكم الأمريكية بتنفيذ حظر سفر مواطني ست دول إسلامية، بعد الهجمات التي تعرضت لها العاصمة البريطانية لندن.

وكانت محكمة استئناف فدرالية أمريكية أعلنت في الخامس من شباط الماضي، رفضها لطلب وزارة العدل بإعادة العمل بالحظر الذي فرضه الرئيس دونالد ترامب على المهاجرين والذي يمنع مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة من دخول البلد ويحظر مؤقتا استقبال اللاجئين.

وحاول ترامب منع دخول مواطني سبع دول إسلامية ألى الولايات المتحدة، علاوة على كافة اللاجئين، وأصدر أمرا تنفيذيا في هذا الشأن، ألا أن عددا من القضاة الأمريكيين عرقلوا تطبيق القرار, ثم وحاول مرة أخرى إصدار قرار يحظر دخول مواطني 6 دول إسلامية للأراضي الأمريكية، وذلك بعد استثناء العراق، إلا أن هذا الأمر الثاني واجه بدوره رفضا من جانب القضاء الأمريكي.

 

سيريانيوز


2017-06-12 23:44:59
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق