syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بعد القبض على زعيم المعارضة.. حملة اعتقالات واسعة ضد محتجين في روسيا
أخبار العالم

ألقت الشرطة الروسية القبض على أكثر من 200 متظاهر في موسكو وسان بطرسبورغ, خلال احتجاجات ضد الفساد, بدعوة من زعيم المعارضة اليكسي نافالني, الذي تم القبض عليه من منزله, مبررة ذلك بعدم حصول الاحتجاجات على "تراخيص".


 

وذكرت وكالات انباء ان الشرطة الروسية  فضت مظاهرات مناهضة للحكومة في وسط موسكو , واعتقلت عشرات المتظاهرين بعد القبض على زعيم المعارضة أليكسي نافالني ".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

وذكرت ومراسو وكالة فرانس برس بأنه تم إيقاف أكثر من 200 شخصاً، وخصوصاً في موسكو وسان بطرسبورغ.

وأحصت منظمة "او في دي-انفو" غير الحكومية المتخصصة في متابعة التوقيفات خلال التظاهرات اعتقال 121 شخصاً في موسكو و137 في سان بطرسبورغ .

من جهتها, أكدت زوجة المعارض الروسي اليكسي نافالني اعتقال زوجها من منزله قبل انطلاق التظاهرة.

وأكدت شرطة موسكو لوكالة (تاس) الروسية للأنباء أنه "جرى احتجاز نافالني بسبب تغيير موقع المظاهرة في آخر لحظة, دون الحصول على موافقة السلطات".

وكان نافلني أعلن أمس الأحد أنه غير مكان المسيرة لشارع قريب من الكرملين، ولكن لم يحصل على موافقة السلطات.

ودعا نافالني، الذي يأمل في منافسة الرئيس فلادمير بوتين على مقعد الرئاسة العام المقبل، لتنظيم مسيرات مناهضة للفساد في أنحاء البلاد .

وكانت عدة مدن روسية شهدت اواخر نيسان الماضي خروج مظاهرات ضد ترشح محتمل للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لولاية رئاسية رابعة عام2018, ماحدا بالشرطة الى شن حملة اعتقالات واسعة, مبررة ذلك بعدم حصول الاحتجاجات على "تراخيص".

و نظم الزعيم المعارض ألكسي نافالني أكبر تظاهرة غير مرخصة منذ سنوات ، واعتقلت الشرطة نحو ألف شخص بمن فيهم نافالني.

 

سيريانيوز

 


2017-06-12 19:15:58
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق