syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
حزب ماكرون يتقدم بنسبة 33% بانتخابات فرنسا البرلمانية
أخبار العالم

أظهرت أرقام رسمية صادرة عن وزارة الداخلية الفرنسية، يوم الأحد، إن حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فاز بأكبر قدر من أصوات الناخبين في جولة أولى من انتخابات برلمانية.


ونقلت وكالة (رويترز) عن الوزارة الفرنسية إنه " بعد قليل من إغلاق مراكز الاقتراع إن حزب الجمهورية إلى الأمام الذي ينتمي إليه ماكرون وحلفاءه في طريقهم للفوز بنسبة تزيد على 30 في المئة من الأصوات".

ولم تشمل الأرقام أصوات مدن فرنسا الكبرى، وعادة ما تكون الأرقام الأولية أقل دقة من تقديرات استطلاعات الرأي التي وضعت حزب ماكرون قرب 33 في المئة.

وجاء في المرتبة الثانية، حزب الجمهوريين اليميني بنسبة (20,9 إلى 21,5 %) ثم "الجبهة الوطنية" (أقصى اليمين) بزعامة مارين لوبان 13,1- 14%.

وحصلت حركة "فرنسا المتمردة" بقيادة اليساري الراديكالي جان لوك ميلانشون على 11%، أمام الحزب الاشتراكي الذي نال ما بين 9 و10,2 %.

وبحسب هذه التقديرات سيحصل حزب ماكرون في نهاية الدورة الثانية على ما بين 390 و445 مقعدا من أصل 577 تتألف منها الجمعية الوطنية.

وتوقعت مؤسسات الاستطلاع حصول حزب الجمهوريين على ما بين 80 و132 مقعدا، والحزب الاشتراكي مع حلفائه على ما بين 15 و40 مقعدا، وحركة فرنسا المتمردة والحزب الشيوعي على ما بين 10 و23 مقعدا، والجبهة الوطنية على مقعد إلى عشرة مقاعد.

ويعود الفارق بين نسب الأصوات التي حصلت عليها الأحزاب ونسب تمثيلها في البرلمان، إلى نظام تقسيم الدوائر في فرنسا، الذي لا يمنح كل حزب بالضرورة عدد مقاعد البرلمان الذي يتناسب مع نسبة الأصوات التي حصل عليها.

وكان الناخبون الفرنسيون توجهوا صباح الأحد إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية، حيث يتنافس 7877 مرشحا على 577 مقعدا.

يشار إلى أن ماكرون فاز بانتخابات الرئاسة الفرنسية في أيار الماضي، متفوقاً على منافسته زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان .

سيريانيوز


2017-06-11 23:18:51
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق