syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
إجراءات سعودية بحرينية إماراتية للحالات الإنسانية بشأن الأزمة مع قطر
أخبار العالم

أصدرت السعودية والبحرين والإمارات، صباح الأحد، توجيهات بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة المؤلفة من رعايا الدول الثلاث ومواطنين قطريين.


 

ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول، في بيان, إن القرار يأتي انطلاقا مما اعتبر أنه "حرص المملكة العربية السعودية على الشعب القطري الذي هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه في المملكة العربية السعودية".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

واضاف البيان أن "وزارة الداخلية السعودية خصصت رقما هاتفيا لتلقي هذه الحالات واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها تنفيذا للتوجيه الملكي".

وفي ذات السياق, أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمرا ملكيا دعا فيه إلى نفس الأمر "مراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة البحرينية القطرية وذلك تقديرا للشعب القطري الشقيق، والذي يمثل امتدادا طبيعيا وأصيلا لإخوانه في مملكة البحرين".

 

وبحسب ما جاء بوكالة أنباء البحرين، فإن المملكة خصصت هاتفا لتلقي تفاصيل هذه الحالات واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

واتخذت الإمارات قرارا مماثلا، إذ وجه رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة الإماراتية والقطرية تقديرا منه للشعب القطري.

 وفرضت عدد من الدول العربية إجراءات وتدابير عقابية بحق قطر, في مسعى لتضييق الخناق عليها, وذلك عقب الأزمة الدبلوماسية بين الدوحة وجاراتها الخليجية, على خلفية التهم المتعلقة "بدعم الإرهاب".

واتهمت عدة دول لاسيما  السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر قطر "بدعم الإرهاب"، واتخذت سلسلة إجراءات تهدف إلى عزلها، وقطعت العلاقات الدبلوماسية معها, في حين عبرت الأخيرة عن أسفها لمثل هذا الإجراء "غير المبرر".

سيريانيوز


2017-06-11 12:55:38
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق