syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
عقب قطع العلاقات الدولية معها .. البرلمان التركي يوافق على نشر قوات في قطر
أخبار العالم

وافق البرلمان التركي، يوم الأربعاء، على مشروع قانون يسمح بنشر قوات تركية في قطر, وفق اتفاقية سابقة  موقعة بين البلدين, وذلك عقب الازمة الدبلوماسية بين الدوحة وجاراتها خليجية.


 

ويهدف القانون إلى تحديث المؤسسات العسكرية القطرية، وتنويع التعاون في مجال التدريب والتعليم العسكري، ودعم تطوير القدرات والامكانات الدفاعية للقوات المسلحة القطرية عبر التعليم والتدريب والقيام بالمناورات.

كما يهدف إلى المساهمة في السلام الاقليمي والدولي عبر زيادة التنسيق والعمل المشترك بين البلدين وتنفيذ مناورات وتدريبات مشتركة، قائمة على المساواة والاحترام المتبادل في إطار القوانين الوطنية والقانون الدولي.

ويتضمن القانون إلى المساهمة في دعم العمليات العسكرية الدولية لمكافحة الإرهاب من أجل دعم السلام العالمي

كما صادق البرلمان أيضًا على مشروع قانون حول التعاون بين تركيا وقطر بشأن تعليم وتدريب قوات الدرك (الجندرمة) والأمن بين البلدين.

وتعتبر هذه الخطوة مؤشرا على الدعم التركي لقطر بعدما قطعت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر ودول أخرى علاقتها مع الدوحة، بسبب دعم "التطرف" وهو ما تنفيه الدوحة.

كما سبق لـ تركيا ان  دعت في وقت سابق دول الخليج إلى الحوار وقالت إنها مستعدة لنزع فتيل الأزمة.

ويذكر الى ان  توقيع اتفاقية تأسيس القاعدة العسكرية جرى عام 2014، في حين تتمركز بالفعل بعض القوات التركية في قطر بموجب هذه الاتفاقية.

 

سيريانيوز


2017-06-07 23:56:29
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق