syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
لإهانتها دولة عربية شقيقة... البحرين توقف إصدار صحيفة "الوسط"
أخبار العالم

قالت وكالة أنباء البحرين، يوم الأحد، إن السلطات قررت إيقاف صحيفة "الوسط" المستقلة عن الصدور لأجل غير مسمى.


وقالت الوكالة أن التوقيف جاء بسبب "إهانة الصحيفة لدولة عربية شقيقة"، في إشارة محتملة إلى مقال مرحب بالاحتجاجات في المغرب.

ويأتي إيقاف الصحيفة للمرة الثانية خلال العام الجاري، ففي كانون الثاني الماضي صدر قرار رسمي بإيقاف صدور الصحيفة بعد اتهامها بـ"نشر وبث ما يثير الفرقة في المجتمع وروح الشقاق والمساس بالوحدة الوطنية وتكدير السلم العام".

وتعتبر صحيفة "الوسط" على صلة بالمعارضة الشيعية في البلاد، والتي تتعرض للتضييق من الحكومة منذ العام الماضي، حيث تم إيقاف صدور الصحيفة أثناء احتجاجات بدأت في البلاد عام 2011، واعتقل رئيس تحريرها منصور الجمري مع تغريمه مالياً.

وكانت الصحيفة قد أوقفت عن الصدور في شهر آب عام 2015، بتهمة "مخالفتها القانون وتكرار نشر وبث ما يثير الفرقة بالمجتمع ويؤثر على علاقات مملكة البحرين بالدول الأخرى".

ويأتي إيقاف الصحيفة في وقت تكثف فيه السلطات من قمعها للمعارضة، حيث قامت الشرطة بقتل خمسة متظاهرين الشهر الماضي بينما كانت تفرق مظاهرة احتجاجية.

يُشار إلى أن جريدة "الوسط" تأسست عام 2002 من قبل مجموعة من المستثمرين البحرينيين، وصدر العدد الأول منها في 7 أيلول 2002، ويرأس مجلس إدارتها عادل المسقطي. وتعرّف الجريدة عن نفسها بأنها "يومية مستقلة شاملة".

سيريانيوز


2017-06-04 20:45:02
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق