syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
رداَ على هجمات لندن.. ترامب يطالب بتنفيذ حظر سفر مواطني 6 دول إسلامية
أخبار العالم

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, يوم الاحد, المحاكم الأمريكية بتنفيذ حظر سفر مواطني ست دول إسلامية، بعد الهجمات التي تعرضت لها العاصمة البريطانية لندن.


وقال ترامب في تغريدة  له على صفحته "تويتر" "علينا أن نكون أذكياء وساهرين وأقوياء. نريد من المحاكم أن تعطينا حقنا..نريد قرار منع السفر كمستوى إضافي من الأمان".

وجاء ذلك ردا على الهجمات التي شهدتها لندن, اسفرت عن مقتل 6  اشخاص واصابة العشرات بجروح , نفذتها مجموعة مكونة من 3 مهاجمين تمت تصفيتهم من قبل الشرطة.

وسبق أن حاول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منع دخول مواطني سبع دول إسلامية ألى الولايات المتحدة، علاوة على كافة اللاجئين، وأصدر أمرا تنفيذيا في هذا الشأن، ألا أن عددا من القضاة الأمريكيين عرقلوا تطبيق القرار, ثم وحاول مرة أخرى إصدار قرار يحظر دخول مواطني 6 دول إسلامية للأراضي الأمريكية، وذلك بعد استثناء العراق، إلا أن هذا الأمر الثاني واجه بدوره رفضا من جانب القضاء الأمريكي.

واتخذت واشنطن, في عهد ترامب, إجراءات مشددة في سياسة الهجرة , حيث فرضت منذ ايام على طالبي التأشيرات تقديم معلومات إضافية حول حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

كما صدر مؤخرا قرار امريكي حظر بموجبه حمل المسافرين "أجهزة الكترونية" على متن الطائرات القادمة إلى الولايات المتحدة من مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, وذلك لأسباب أمنية.


 

2017-06-04 14:34:20
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق