syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
قتلى وجرحى في هجمات لندن.. وتصفية 3 مهاجمين
أخبار العالم

سقط 6 قتلى وأصيب العشرات بجروح, ليلة السبت, جراء هجمات إرهابية في العاصمة البريطانية لندن, نفذتها مجموعة مكونة من 3 مهاجمين تمت تصفيتهم من قبل الشرطة.


 

وقالت شرطة لندن, في بيان لها, نشرته وكالات انباء, ان " الهجمات نفذتها مجموعة واحدة من 3 أشخاص، بسيارة مغلقة (فان)، ودهسوا المارة على جسر لندن، ثم خرجوا من السيارة، وقاموا بطعن زوار المطاعم والمقاهي بالسكاكين في منطقة بورو ماركت".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

وأضاف البيان ان "المنفذين كانوا يرتدون ملابس تشبه الأحزمة الناسفة"، مشيرا الى أنّ الهجمات أسفرت عن " جرح 20 شخصاً احدهم من افراد اشرطة".

بدوره, اعلن مارك رولي كبير ضباط مكافحة الإرهاب في بريطانيا  ان " الشرطة استجابت بسرعة كبيرة وشجاعة وواجهت 3 مشتبه بهم وأطلقت عليهم النار وقتلوا في بورو ماركت".

من جهتها,  قالت هيئة إسعاف لندن إنها "نقلت 48 مصابا للمستشفيات في مختلف أنحاء العاصمة البريطانية بعد هجوم قتل فيه ستة أشخاص ".

وتعليقاً على الهجمات , قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تصريح صحفي، إنّ "الشرطة تتعامل مع الهجمات على أنها حلقة من سلسلة هجمات إرهابية تستهدف البلاد".

من جانبه, وصف عمدة لندن صادق خان، الهجمات المتزامنة "بالإرهابية".

وشهدت مدينة مانشستر البريطانية في 22 الشهر الماضي، تفجيرا إرهابياً ، استهدف قاعة حفلات، وتبناه تنظيم "داعش"، أسفر مقتل 22 وإصابة 69 آخرين، بينهم أطفال.

كما وقع هجوما ناجما عن عملية دهس في لندن قرب مبنى البرلمان البريطاني في اذار الماضي, مااسفر عن سقوط قتلى وعشرات الجرحى.

وأعلنت بريطانيا، في 29 أب 2014 رفع حالة التأهب في البلاد إلى ثاني أعلى مستوى، بسبب هجمات محتملة يجري التخطيط لها في سوريا والعراق.

سيريانيوز

 

 


2017-06-04 11:19:24
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق