syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مئات القتلى والجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط كابول بأفغانستان.. و"داعش" يتبنى
أخبار العالم

سقط مالايقل عن 80 قتيلاً، وأصيب العشرات، يوم الأربعاء، بانفجار سيارة مفخخة بالحي الديبلوماسي وسط العاصمة الأفغانية كابول، في عملية أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) عن مسؤوليته عنها.


ونقلت وكالة (رويترز) عن مسؤول في قطاع الصحة الأفغانية لم تسمه قوله ان، 80 شخص على الأقل قتلوا وأصيب 350 آخرين بالانفجار.

وقالت وزارة الداخلية ان الانفجار وقع في الحي الديبلوماسي عند الساعة 08,25 (04,25 ت غ).

وقالت الشرطة إن سيارة ملغومة انفجرت في وسط العاصمة ، ما أدى إلى تصاعد سحب الدخان الأسود فوق وسط المدينة في منطقة قريبة من القصر الرئاسي وسفارات أجنبية.

وأكد المتحدث باسم شرطة كابول بصير مجاهد إن عدة أشخاص قتلوا وأصيبوا في الانفجار الذي وقع قرب المدخل الحصين للسفارة الألمانية.

وأضاف مجاهد "كانت سيارة ملغومة قرب السفارة الألمانية ولكن هناك العديد من المجمعات والمكاتب المهمة الأخرى القريبة من هناك أيضا. من الصعب تحديد الهدف المقصود(من الهجوم)".

وأدى الانفجار إلى تطاير النوافذ والأبواب في المنازل الواقعة على بعد مئات الأمتار.

ومن جهته، أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن التفجير، الذي ألحق أضراراً بالسفارة الألمانية والفرنسية في أفغانستان.

وسبق للتنظيم أن شن هجمات في أفغانستان، حيث تبنى في الثالث من أيار الجاري، هجوماً استهدف آليات عسكرية تابعة لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، بالقرب من السفارة الأمريكية بمدينة كابول في أفغانستان، وأسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 20 آخرون بجروح غالبيتهم من المدنيين..

سيريانيوز


2017-05-31 12:14:11
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق