syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
اجتماع بين كازاخستان والدول الضامنة.. وتطبيق مذكرة أستانا تتصدر المباحثات
الاخبار السياسية

عقد الرئيس الكازاخستاني, يوم الثلاثاء, اجتماعاَ مع ممثلي الدول الضامنة للهدنة في سوريا, حيث تم بحث اتفاق "خفض التصعيد", الذي تم التوصل اليه خلال لقاء استانا الاخير.


صفحة جديدة 1

 

ونقلت وسائل اعلام عن وزير خارجية كازاخستان، قيرات عبد الرحمنوف قوله،  في تصريحات للصحفيين، ان اللقاء تضمن "المساعي الحثيثة، من أجل تنفيذ المذكرة حول مناطق "تخفيف التصعيد".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

وأضاف أن الاجتماعات التي عقدها الرئيس الكازاخستاني مع قيادة الدول الضامنة لوقف إطلاق النار في سوريا وبالتحديد قيادة روسيا وتركيا، أظهرت أن الجانبين "يعملان بشكل نشط من أجل تنفيذ مناطق "تخفيف التصعيد" في سوريا.

ويأتي ذلك بعد يومين من مباحثات أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيريه التركي رجب طيب أردوغان والكازاخستاني نور سلطان نزاربايف, في الصين, حيث تم بحث التسوية السورية والعملية التفاوضية.

وعقدت مباحثات أستانا منذ أكثر من أسبوع, بحضور النظام السوري والمعارضة وممثلي الدول الضامنة, (روسيا وإيران وتركيا)، وممثلين من الولايات المتحدة والأمم المتحدة ، وتم التوقيع في نهايتها على  مذكرة تفاهم حول إنشاء 4 مناطق تخفيف التصعيد في سوريا لمدة 6 أشهر.

ويأتي اللقاء قبيل انطلاق الجولة السادسة من المفاوضات السورية في مدينة جنيف السويسرية,اليوم الثلاثاء, بمشاركة وفدي النظام السوري والمعارضة, وبحضور الأطراف المعنية.

سيريانيوز           


2017-05-16 11:33:25
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق