syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
قتيلان وأكثر من 200 مصاب في زلزال هز شمال شرق ايران
أخبار العالم

ضرب زلزال, مساء السبت, بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر, مناطق في محافظة خراسان شمال شرق إيران, مما أسفر عن سقوط قتيلين وأكثر من 200 جريح.


 

وقال مساعد رئيس منظمة الاغاثة والانقاذ الايرانية شاهين فتحي, في تصريح لوكالة (فارس) ان "شخصين لقيا مصرهما فيما بلغ عدد المصابين جراء الزلزال الذي ضرب محافظة خراسان الشمالية 270 شخصا ".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

واضاف فتحي ان "14 قرية في المحافظة المذكورة قد لحقتها الاضرار بنسبة 10 الى 70 بالمئة جراء الزلزال".

وتعرضت محافظة خراسان لهزات ارتدادية بلغ عددها 23 هزة بلغت قوة أشدها 3،5 درجة على مقياس ريختر, بحسب فتحي..

بدوره, أكد مساعد محافظ خراسان الشمالية علي نيا,  بحسب وكالة (تسنيم), أن "قرى واقعة في محافظة خراسان تعرّضت لأضرار جسيمة بنسبة 20 إلى 50 بالمئة في مقوماتها العمرانية".

ولفت الى ان فرق الهلال الأحمر سارعت إلى تقديم المساعدات اللازمة والعلاج اللازم للجرحى الّذين أصيبوا جرّاء الزلزال".

من جهته, أشار رئيس إدارة الطوارئ في البلاد إلى أن الزلزال " سبب أضرار في عدد من البيوت والمباني السكنية في بلدتي بجنورد وفي قصر قجر، كما تضررت شبكة الكهرباء والكهرباء في المنطقة".

وضرب زلزال بقوة 5.7 ريختر مناطق سملقان ومانه وبجنورد في محافظة خراسان الشمالية مساء امس السبت, حيث هرعت فرق الاغاثة والانقاذ الى تلك المناطق واستخدمت مروحية و 29 سيارة للمساعدة في نقل الجرحى وتقديم المساعدات للمتضررين.

ويعد هذا الزلزال هو الثاني من نوعه في غضون 38 يوما, حيث ضرب زلزال يوم 6 الشهر الماضي محافظة خراسان الرضوية في ايران , ما اسفر عن مقتل شخص واصابة 34 آخرين .

وتقع إيران على تقاطع تصدعات رئيسية، وشهدت عدة زلازل مدمرة في السنوات القليلة الماضية، من بينها زلزال بقوة 6.6 درجة عام 2003 سوّى مدينة "بم" في الجنوب الشرقي بالأرض، وحصد أرواح أكثر من 25 ألف شخص.

سيريانيوز

 


2017-05-14 12:49:28
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق