syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
ماكرون يتولى مهامه رسمياَ كرئيس لفرنسا
أخبار العالم

سلم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند , يوم الاحد, السلطة إلى خلفه إيمانويل ماكرون, في مراسم تقليدية بقصر الإليزيه، ليصبح رسميا ثامن رئيس للجمهورية الخامسة.


 

ووصل الرئيس الفرنسي المنتخب، إلى قصر الإليزيه بالعاصمة باريس، لتسلم مهامه رسميا، وكان في استقباله داخل الإليزيه، سلفه فرانسوا أولاند، قبل أن يعقدا اجتماعا بمكتب رئيس الجمهورية بالقصر الرئاسي.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

وبتسلمه مهامه رسميا، يتوجب على ماكرون تعيين رئيس وزرائه، غدا الإثنين، وتشكيل حكومته بعد غد.

وأفادت وسائل إعلام فرنسية، نقلا عن المقربين من ماكرون، أنه تم تعيين ألكسيس كولر، أمينا عاما للإليزيه، وفيليب اتيان مستشارا دبلوماسيا للرئيس الفرنسي الجديد.

وجرت مراسم التنصيب في ظل إجراء امني مكثف في باريس, حيث تخضع فرنسا لحالة طوارئ منذ هجوم باريس عام 2015.

وجاء ذلك بعد أسبوع من فوز ماكرون على زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

ويواجه ماكرون تحديات تحيط به من جميع الاتجاهات، أبرزها ارتفاع معدل البطالة، خاصة بين الشباب في فرنسا، وتراجع النمو الاقتصادي للبلاد, حيث تعهد بأنه سيعمل "من أجل الجميع"، وأن برنامجه سوف يخدم اليمين واليسار.

 

وسبق ان أعلن ماكرون, أثناء الحملة الانتخابية, أنه سوف يركز على تعزيز الاستثمارات وإطلاق "نموذج نمو جديد" يزيد من الحراك الاجتماعي ويوفر قدرا أكبر من الحفاظ على البيئة.

ويبلغ ماكرون من العمر 39 سنة، ليكون أصغر رئيس تولى حكم فرنسا سنا، وهو أيضا الرئيس الأول الذي يولد بعد عام 1958 عندما تولى الرئيس الخامس لفرنسا شارل ديغول الحكم.

سيريانيوز


2017-05-14 14:27:37
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق