syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الحشد الشعبي في العراق يحرر عدة قرى ويقترب من الحدود السورية
أخبار العالم

واصلت قوات الحشد الشعبي يوم السبت، عملياتها لليوم الثاني على التوالي حيث حررت عدة قرى كانت تحت سيطرة تنظيم داعش, مقتربة من الحدود مع سورية.







ونقلت وسائل اعلام في بيان لقيادة الحشد الشعبي ان " قواتها وصلت مشارف مركز القيروان على بعد 3 كم، في عملية عزل وتطويق من ثلاث اتجاهات وهي: شمالا من جهة سنجار وشرقا من تلعفر وجنوبا غربا من البعاج".

وأضافت القيادة أن "الإنجاز الأكبر الذي حققه الحشد هو تحرير قرية الخنيسي شمال القيروان، التي اعتبرتها أهم نقاط تنظيم (داعش)) الاستراتيجية، بالإضافة إلى تحرير والسيطرة على طريق "القيروان –البعاج جنوبا، وطريق القيروان – سنجار شمالا".



وكانت قيادة الحشد الشعبي في العراق أعلنت عن إطلاق عملية "محمد رسول الله الثانية" لتحرير أقصى غرب قضاء تلعفر في محافظة نينوى وصولا إلى الحدود السورية، وبإسناد جوي من قبل طيران الجيش العراقي.



ولفت البيان إلى "خسائر التنظيم التي شملت استهداف تجمعات التنظيم داخل قرى شمال القيروان وتحقيق إصابات مباشرة هناك، وتدمير عربتين مفخختين على الطريق الرابط بين القيروان والبعاج من قبل طيران الجي، وتدمير آلية مدرعة وقتل من فيها جنوب القيروان، بالإضافة إلى العثور على آليات ومخازن للعتاد ومنصات للصواريخ أثناء عمليات التطهير".

وتأتي هذه الجهود بالتوزاي مع المعارك التي تخوضها القوات العراقية المشتركة لتحرير جميع أراضي مدينة الموصل وما حولها من سيطرة "داعش".



وكانت قيادة الحشد الشعبي قد أعلنت في 28 نيسان الماضي عن انطلاق عمليات "محمد رسول الله" والتي استمرت نحو 48 ساعة، تمكنت خلالها من تحرير قضاء الحضر والمدينة الأثرية فيه والمناطق والقرى المحيطة به.

يذكر ان القوات العراقية بدأت عملية استعادة الموصل في تشرين الأول 2016 وتمكنت من استعادة الشطر الشرقي من المدينة بالكامل في كانون الثاني الماضي.





سيريانيوز


2017-05-13 22:09:19
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق