syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي الوضع في سورية
الاخبار السياسية

ترأس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعا لمجلس الأمن الروسي ركز على الوضع في سوريا والعلاقات الروسية الأمريكية، وذلك على خلفية زيارة وزير الخارجية سيرغي لافروف إلى الولايات المتحدة.





 


ومن المقرر أن يجري الوزير لافروف، اليوم الأربعاء، محادثات مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب, حيث سيكون الملف السوري على اجندة البحث.
وقال دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الكرملين، تعليقا على الاجتماع، الذي شارك فيه الأعضاء الدائمون لمجلس الأمن الروسي: "جرى تبادل للآراء حول سير إقامة مناطق وقف التصعيد في سوريا بعد التوقيع على الاتفاقية بهذا الشأن خلال اللقاء في أستانا".
وكانت كل من روسيا وتركيا وايران اتفقت في نهاية اجتماعات استانا 4 بشأن الأزمة السورية، على إقامة أربع مناطق لتخفيف التصعيد تمهيدا لوقف إطلاق النار، ترفق بحظر الطيران فوقها وتجيز إيصال المساعدات الانسانية.
وكشف دبلوماسيون، يوم الثلاثاء، إن كلا من اليابان والسويد طالبتا مجلس الأمن بعقد جلسة لبحث اتفاق اقامة "مناطق تخفيف التوتر" في سوريا.
ودخل اتفاق إقامة "مناطق تخفيف التصعيد" في سوريا حيز التنفيذ ليل الجمعة- السبت 6 أيار الجاري, بموجب مذكرة تم التوقيع عليها بين ممثلي الدول الضامنة لاتفاق الهدنة في سوريا.
 
وتتضمن مناطق "وقف تصعيد" الصراع محافظة إدلب الواقعة تحت سيطرة فصائل جهادية بينها جبهة فتح الشام (النصرة سابقا), والثانية أجزاء شاسعة من محافظات حماة وحمص واللاذقية، والثالثة الغوطة الشرقية الواقعة في ضواحي دمشق، والرابعة اجزاء من محافظة درعا.
 
سيريانيوز
 


2017-05-10 16:20:22
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق