syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بنسبة تجاوزت الـ65%... الفرنسيون يختارون ماكرون رئيساً لهم
أخبار العالم

فاز إيمانويل ماكرون بانتخابات الرئاسة الفرنسية، يوم الأحد، بنسبة 65.5%، أمام منافسته المتطرفة مارين لوبان التي حصلت على 34.5% من الأصوات.


وأظهرت النتائج الأولية التي أعلنتها وزارة الداخلية الفرنسية فوز مرشح حركة "إلى الأمام" المستقل إيمانويل ماكرون بمنصب رئيس البلاد بعد حصوله على نسبة 65,5% من مجموع أصوات الناخبين.

وحصلت منافسة ماكرون، مارين لوبن مرشحة "الجبهة الوطنية" المتطرفة على نسبة 34,5% من الأصوات، فيما بلغت نسبة الامتناع عن التصويت 25,3%، بحسب النتائج المعلنة.

ومع بلوغ ماكرون سدة الحكم في فرنسا، يصبح ثامن رئيس لفرنسا وأصغرهم سناً في تاريخ الجمهورية، حيث يبلغ من العمر 39 عاما.

وكان الفرنسيون بدؤوا  صباح الأحد, بالإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وسط توقعات بأن يتم اختيار  إيمانويل ماكرون وزير الاقتصاد السابق البالغ من العمر 39 عاماً الذي يريد رأب الصدع بين اليمين واليسار ومقاومة المد المناهض للمؤسسة الذي شهد تصويت البريطانيين على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي واختيار الأميركيين لدونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة.

وكان كل من ماكرون ولوبن تأهلا لجولة الإعادة بعد فوزهما بالدورة الأولى للانتخابات الرئاسية التي جرت في ال23 من شهر نيسان الماضي، وحصل ماكرون على نسبة 24.01% من الأصوات فيما حصلت لوبن على 21.3% مما سمح لهما بالتأهل على حساب المرشحين التسعة الآخرين.

سيريانيوز


2017-05-07 22:54:23
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق