syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
ضحايا بهجوم لـ"داعش" على قاعدة عراقية تضم مستشارين أمريكيين
أخبار العالم

سقط ضحايا, يوم الاحد, في هجوم انتحاري, نفذه تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على قاعدة في شمال العراق يتمركز بها مستشارون عسكريون أمريكيون.


وقالت مصادر أمنية، حسب وكالة (رويترز)  إن "انتحاريين من تنظيم "ادعش" هاجموا قاعدة في شمال العراق يتمركز بها مستشارون عسكريون أمريكيون مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة ستة".

بدوره, اعلن مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر أن "خمسة انتحاريين من تنظيم "داعش" هاجموا قاعدة كيوان العسكرية الواقعة على طريق كركوك, وفجر احدهم نفسه داخل القاعدة، مشيرا الى ان "قوات البيشمركة  تمكنت من قتل المهاجمين."

ولفت قادر الى ان حصيلة الهجوم بلغت "قتيلين من البيشمركة وستة جرحى".

من جهته, اعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم.

يذكر ان قاعدة كيوان كانت مقر لقيادة الفرقة 12 من الجيش العراقي الذي انسحب بعد العاشر من حزيران 2014، واستقرت فيها قوات البيشمركة وتقع بمحيط كركوك.

وشن تنظيم" داعش" مؤخرا العديد من الهجمات, كما تبنى سلسلة التفجيرات التي وقعت في عدة مناطق عراقية, اسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

وتقاتل القوات العراقية المدعومة من قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة لطرد تنظيم "داعش" من الموصل الواقعة على بعد 140 كيلومترا شمال غربي كركوك ولكن جيوبا كبيرة في المنطقة ما زالت تحت سيطرة التنظيم بما في ذلك الحويجة القريبة من القاعدة المستهدفة.

سيريانيوز


2017-05-07 16:20:54
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق