syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
فرنسا تنتخب رئيساَ جديداَ اليوم
أخبار العالم

بدأ الفرنسيون  صباح الأحد, بالإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، والتي يتنافس فيها مرشح الوسط إيمانويل ماكرون، مع مرشحة الجبهة الوطنية من أقصى اليمين، مارين لوبان.


 

وفتحت مراكز الاقتراع أنحاء فرنسا أبوابها صباح اليوم، في مستهل الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

وقالت لجنة الانتخابات إنها "فرضت قواعد صارمة للانتخابات وأي خرق لها قد يعرض صاحبه لاتهامات جنائية".

ويتنافس مرشحان على الرئاسة وهما إمانويل ماكرون، وزير الاقتصاد السابق في عهد حكومة فرنسوا هولاند وزعيم حركة "إلى الأمام" ومارين لوبن وهي زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الفرنسيين سيختارون إيمانويل ماكرون وزير الاقتصاد السابق البالغ من العمر 39 عاماً الذي يريد رأب الصدع بين اليمين واليسار ومقاومة المد المناهض للمؤسسة الذي شهد تصويت البريطانيين على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي واختيار الأميركيين لدونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة.

لكن إذا حدثت نتيجة غير متوقعة، وفازت مارين لوبان مرشحة حزب «الجبهة الوطنية»، فإن مستقبل الاتحاد الأوروبي نفسه قد يكون في خطر حقيقي.

ومن المتوقع ان تبدأ النتائج بالظهور تدريجياُ ابتداءاً من الساعة التاسعة مساءاً.

ويأتي  وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة واستثنائية بعد سلسلة الاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها فرنسا في العامين الأخيرين،

وكان كل من ماكرون ولوبن تأهلا لجولة الإعادة بعد فوزهما بالدورة الأولى للانتخابات الرئاسية التي جرت في ال23 من شهر نيسان الماضي، وحصل ماكرون على نسبة 24.01% من الأصوات فيما حصلت لوبن على 21.3% مما سمح لهما بالتأهل على حساب المرشحين التسعة الآخرين.

سيريانيوز

 

 

 


2017-05-07 11:20:25
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق