syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
في عيد العمال ..مظاهرات واحتجاجات بعدة مدن بالعالم
أخبار العالم

خرجت مظاهرات ومسيرات في عدة مدن بالعالم يوم الاثنين، تحت شعارات اختلفت في المضمون والمطالب, وذلك بمناسبة عيد العمال الذي يصادف الواحد من أيار من كل عام.


وذكرت وكالات انباء ان متظاهرين خرجوا في منطقة بيشيكتاش بإسطنبول في تركيا لإحياء عيد العمال, ماحدا بالشرطة الى استخدام الغاز المسيل للدموع وخرايطم المياه لتفريق المتظاهرين.

ومنعت الشرطة محتجين على ضفاف البوسفور من التوجه إلى ساحة تقسيم، مستخدمة خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفرقهم.

واتخذت السلطات التركية تدابير أمنية مشددة تحسبا لخروج مظاهرات, بالتزامن مع احتفالات عيد العمال, و منعت التظاهر في ميدان تقسيم.

ويحل عيد العمل في تركيا , وسط توتر بعد أسبوعين على استفتاء قضى بتعزيز صلاحيات الرئيس رجب طيب أردوغان, لكن المعارضة ترفض نتائجه.

وفي روسيا، نظمت نقابات العمال في موسكو، احتجاجات بمناسبة يوم العمال العالمي، حيث طالبوا بتأمين ظروف عمل وحياة أفضل، فضلاً عن زيادة راوتبهم، وعدم رفع سن التقاعد.

أما في فرنسا، فقد وقعت صدامات بين متظاهرين وقوات الأمن وسط العاصمة باريس الاثنين، خلال مظاهرات حاشدة، مناهضة لليمين المتطرف ومرشحته مارين لوبان.

وأشارت الشرطة الفرنسية إلى أن أحد أفرادها أصيب بحروق خطيرة كما جرح اثنان آخران في اشتباكات خلال مظاهرة بمناسبة عيد العمال بباريس حيث ألقى المحتجون قنابل حارقة ومقذوفات أخرى على الشرطة.

كما شارك الآلاف في الفلبين وإندونيسيا وتايوان، في إحياء هذه الذكرى في أجواء احتفالية، بينما شهدت دول في أميركا اللاتينية مظاهرات غاضبة للاعتراض على تعديلات حكومية تطال رواتب التقاعد والتعويضات. 

وشهدت الولايات المتحدة تظاهرات بالتزامن مع يوم العمال في عدة مدن، أبرزها نيويورك وشيكاغو وسياتل ولوس أنجلس.

وفي اليونان، أحيت نقابات العمال المناسبة بمسيرات وإضراب مدته 24 ساعة احتجاجا على تدابير التقشف الجديدة, اما هافانا، نظمت الحكومة الكوبية مسيرتها التقليدية بمناسبة عيد العمال في ساحة الثورة.

وفي مدينة مزار شريف شمالي أفغانستان، نظمت نقابة بلخ للعمال، مسيرة في المدينة، بمناسبة يوم العمال, وطالب المحتجون حكومة بلادهم برفع راوتب العمال، وتأمين الحماية لهم.

سيريانيوز


2017-05-01 22:00:40
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق