syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
حملة اعتقالات خلال احتجاجات على ترشح محتمل لبوتين لولاية رئاسية رابعة
أخبار العالم

شهدت, يوم السبت, عدة مدن روسية خروج مظاهرات ضد ترشح محتمل للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لولاية رئاسية رابعة عام2018, ماحدا بالشرطة الى شن حملة اعتقالات واسعة, مبررة ذلك بعدم حصول الاحتجاجات على "تراخيص".


ونقلت وكالات انباء روسية عن شرطة موسكو قولها ان 250 شخصا  شاركوا في مسيرة غير مرخصة قامت بتنظيمها حركة "روسيا المنفتحة" في العاصمة الروسية موسكو، يوم السبت ".

وأوضح بيان لشرطة موسكو, نشر على الموقع الإلكتروني لقيادة الشؤون الداخلية في موسكو, "لم يسمح بأي انتهاك للنظام العام".

ونظمت مظاهرات في مدن اخرى , تحت شعار "لقد سئمنا منه"، حيث شارك 300 شخص في بطرسبورغ واستمرت لمدة 45 دقيقة، فيما اعتقلت الشرطة العديد من الأشخاص الذين شاركوا فيها, وفقا للوكالة الروسية.

وشملت الإحتجاجات مدينة ليبتسك وتولا وكيميروفو وكالينينغراد وروستوف على الدون وأوفا وأوريول وتومسك وغيرها من المدن الروسية.

من جهتها, ذكرت وكالة الانباء الفرنسية( ا ف ب) ان "التظاهرات شملت عدة مدن بينها سان بطرسبورغ حيث أوقفت الشرطة 110 متظاهرين".

ومنظم حركة "روسيا المنفتحة" هو رجل الأعمال الروسي السابق ميخائيل خودوركوفسكي، ولكن النيابة العامة اعتبرتها منظمة غير مرغوب فيها بالبلاد.

وتأتي هذه التظاهرات بعد أن نظم الزعيم المعارض ألكسي نافالني أكبر تظاهرة غير مرخصة منذ سنوات في موسكو في 26 آذار ، واعتقلت الشرطة نحو ألف شخص بمن فيهم نافالني.

وأعلن نافالني عزمه الترشح للرئاسة عام 2018، وحرك المعارضة المنقسمة بحملة عبر الانترنت تتضمن مقاطع فيديو تظهر فساد المسؤولين, كما دعا إلى تظاهرة جديدة في 12 حزيران.

ويشار إلى أن منظم حركة "روسيا المنفتحة" هو رجل الأعمال الروسي السابق ميخائيل خودوركوفسكي، ولكن النيابة العامة اعتبرتها منظمة غير مرغوب فيها روسيا.

سيريانيوز


2017-04-30 12:14:50
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق