syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
اغتيال رجلي أعمال إيراني وكويتي في اسطنبول
أخبار العالم

أقدم مسلحون, يوم السبت, على اغتيال رجل أعمال إيراني وشريكه الكويتي بالرصاص في مدينة اسطنبول التركية .


 

ونقلت وكالات انباء عن صحيفة (دوغان) التركية ان "مسلحين ملثمين اعترضوا, بعربة رباعية الدفع, سيارة تقل رجل الأعمال الإيراني البريطاني الجنسية، سعيد كريميان، مع شريكه التجاري الكويتي في حي مسلك باسطنبول, حيث ترجلوا من السيارة وقاموا بفتح النار عليهما".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

واتهم أمير عباس فخرآور، أحد المقربين من كريميان، عملاء النظام الإيراني باغتيال سعيد كريميان.

وسعيد كريميان, المنتمي لعائلة سياسية من منظمة مجاهدي خلق إيران, يمتلك شبكة من قنوات التلفزيون تعمل تحت اسم "جيم تي في" الإعلامية الإيرانية المعارضة.

وبحسب صحيفة "الراي" الكويتية، أعلن القنصل الكويتي في إسطنبول، محمد المحمد، "مقتل مواطن كويتي إثر تعرضه لإطلاق نار مساء السبت".

وأكدت مصادر دبلوماسية كويتية، وفق الصحيفة، أن "المواطن الذي قُتل في إسطنبول كان متوجهاً برفقة رجل أعمال إيراني معروف في تركيا إلى أحد المطاعم لتناول العشاء، حيث تعرضا لإطلاق نار من قِبل مجهولين؛ ما أدى إلى مقتلهما".

من جهته, كشف النائب الكويتي, المنتمي للتيار السلفي, وليد الطبطبائي، أن اسم رجل الأعمال الكويتي القتيل هو "محمد متعب الشلاحي"، واصفا عملية الاغتيال بانها "جريمة سياسية", داعيا "الجهات الأمنية والدبلوماسية الى التحرك في أعلى مستوى للمشاركة في التحقيق وكشف الجناة."

وقضى كريميان نحبه في الموقع، في حين وافت المنية شريكه الكويتي بالمستشفى بينما لاذ المسلحون بالفرار لتفتح الشرطة تحقيقا في الواقعة .

سيريانيوز


2017-04-30 14:14:36
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق