syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
غرق سفينة استطلاع روسية قرب البوسفور
أخبار العالم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الخميس، أن سفينة استطلاع تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي غرقت قرب مدخل مضيق البوسفور بعد اصطدامها بسفينة تجارية، مضيفة أنه تم إنقاذ جميع أفراد الطاقم ولم يفقد أي من العسكريين الذين كانوا على متنها.


ونقلت وسائل اعلام، عن خفر السواحل التركي، قوله، إنه تم إجلاء 78 عسكريا روسيا من سفينة الاستطلاع الروسية "ليمان" بعد اصطدامها بسفينة تجارية شمال غربي مضيق البوسفور، فيما أكدت موسكو سلامة جميع البحارة.

وكانت قناة "إن تي في" التركية، تحدثت عن فقدان 15 من البحارة الروس الذين كانوا على متن سفينة الاستطلاع، لكن خفر السواحل التركي أكد إنقاذ جميع الأشخاص الذين كانوا على متن كلا السفينتين، موضحا أن السفينة التجارية تبحر تحت علم دولة توغو.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن الحادث وقع على بعد 40 كيلومترا من مدخل مضيق البوسفور، مضيفة أن الاصطدام بالسفينة "اشوت-7" أسفر عن فجوة في الجزء الغاطس من السفينة.

ورجحت مصادر روسية وتركية أن يعود سبب الاصطدام إلى الضباب الكثيف الذي حجب الرؤية في المنطقة حينذاك.

يذكر أن السفينة "ليمان" بنيت في غدانسك البولندية عام 1970، وتبلغ حمولتها 1.5 ألف طن،  وسرعتها القصوى 17 عقدة بحرية.

ودخلت السفينة الخدمة في أسطول البحر الأسود في عام 1974، وتم تحويلها إلى سفينة استطلاع عام 1989. وفي الفترة 1990-2010 قامت السفينة بـ13 رحلة طويلة إلى البحر الأبيض المتوسط، وزارت خلالها ميناءي طرطوس السوري بنزرت التونسي.


2017-04-27 18:47:32
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق