syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
أردوغان يترشح لزعامة حزب "العدالة والتنمية"
أخبار العالم

كشف رئيس الوزراء التركي والأمين العام الحالي لحزب"العدالة والتنمية" بن علي يلدريم يوم الخميس، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيترشح لمنصب الأمين العام للحزب.


 ونقلت وكالة (رويترز) عن يلدريم قوله، إن أردوغان سيترشح لمنصب الأمين العام للحزب خلال المؤتمر العام للحزب الذي سينعقد في الـ21 من أيار المقبل.

 وكان يلدريم أكد في وقت سابق بأنه سيدعو الرئيس أردوغان، بعد إعلان نتائج الاستفتاء العام الأخير في تركيا بخصوص التعديلات الدستورية، لحضور مؤتمر الحزب، ولكنه لم يوضح حينها ما الغاية من الدعوة وما إذا كانت هنالك نية لدى أردوغان  بترشيح نفسه لزعامة الحزب.

وكان حوالي 51% من الأتراك، صوتوا 16 نيسان الجاري، لصالح التعديلات الدستورية التي ستمنح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صلاحيات واسعة جديدة.

ويعد أردوغان واحدا من أهم مؤسسي حزب "العدالة والتنمية" التركي في 2001، والذي يضم شريحة التجار ورجال الأعمال، وقوى من اليمين الوسط، بالإضافة إلى شخصيات من  التيار الاسلامي المحافظ، وأصبح الحزب الأول في تاريخ تركيا الحديث الذي يتمكن من الفوز في 3 دورات للانتخابات البرلمانية في البلاد وكان ذلك في الأعوام 2002، 2007، 2011

وكان أردوغان غادر الحزب واستقال من هيئاته قبيل ترشحه لمنصب رئيس الدولة في  2014.


2017-04-27 21:09:57
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق