syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الاسباني نادال يواجه مواطنه ألبرت راموس لتتويج بلقب بطولة مونتي كارلو للمرة العاشرة
اخبار الرياضة

شارف الإسباني رافايل نادال المصنف رابعاً على احراز لقبه العاشر في دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز، بعدما تأهل السبت للمباراة النهائية بفوزه على البلجيكي دافيد غوفان العاشر 6-3 و6-1.


وسيطر نادال على الدورة باحرازه ثمانية القاب متتالية بين 2005 و2012 قبل أن ينهي الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول في حينها احتكاره له بفوزه عليه في نهائي 2013.

الا أن نادال توج بلقبه التاسع في نسخة 2016 على حساب الفرنسي غايل مونفيس.

واستعاد نادال جزءً من مستواه هذا الموسم فبلغ نهائي بطولة ملبورن الأسترالية ودورة ميامي، ليخسر في المرتين أمام السويسري روجيه فيدرر المبتعد هذه الفترة عن الملاعب للراحة.

وكاد غوفان الذي أطاح الجمعة بالصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف ثانياً في ربع النهائي يتقدم 4-2 في الشوط السادس للمجموعة الأولى،

وأرسل نادال كرة خارج الخط كما أظهرت الكاميرا، الا أن الحكم مورييه نزل عن كرسيه وأشار إلى صحة الكرة، فخسر غوفين الشوط وتعادل اللاعبان 3-3.

ويلتقي نادال في النهائي مواطنه ألبرت راموس -فينولاس المصنف 24 عالمياً، بفوزه على الفرنسي لوكاس بويي (17 عالمياً) 6-3 و5-7 و6-1.

وخسر الفرنسي ارساله 3 مرات في المجموعة الأولى التي حسمها راموس- فينولاس 6-3. لكنه عوض في الثانية قبل أن تذهب إلى شوط حاسم "تاي بريك" 7-5.

وفي الثالثة الحاسمة، سحق الاسباني صاحب الأرض 6-1 وحجز بطاقة النهائي.

وكان راموس-فينولاس بلغ نصف النهائي على حساب الكرواتي مارين سيليتش الخامس، وأقصى قبلها البريطاني اندي موراي المصنف أول عالمياً.

ويتألق الإسباني على الملاعب الترابية هذا الموسم، وبلغ دور الأربعة في دورتي كيتو الاكوادورية وريو دي جانيرو البرازيلية ونهائي دورة ساو باولو البرازيلية عندما خسر أمام الأوروغوياني بابلو كويفاس.

سيريانيوز

2017-04-22 20:31:57
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق