syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مقتل شرطي وإصابة اخرين بهجوم لداعش قرب دير في سيناء المصرية
أخبار العالم

لقي شرطي حتفه وأصيب آخرون, مساء الثلاثاء, بهجوم شنه تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) استهدف نقطة أمنية بالقرب من دير "سانت كاترين" في محافظة سيناء بمصر.


وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان صادر عنها, نشرته وكالات انباء, أن "عددا من المسلحين شنوا هجوما من فوق إحدى المناطق الجبلية على النقطة الأمنية , حيث بادلتهم قوات الشرطة إطلاق النار وأجبرتهم على الفرار, مما أسفر ذلك عن مقتل أمين شرطة وإصابة ثلاثة آخرين".

بدوره, قال مدير أمن جنوب سيناء اللواء أحمد طايل "إن قوات الأمن أغلقت منطقة الهجوم وبدأت بملاحقة مرتكبيه".

من جهته, أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) عبر وكالة "أعماق" التابعة له, المسؤولية عن الهجوم على الكمين الأمني الذي وقع قُرب كنيسة سانت كاترين.

ويأتي هذا الهجوم المسلح بعد نحو عشرة أيام من استهداف كنيستين في طنطا والاسكندرية من قبَل تنظيم "داعش" مما أودى بحياة  العشرات, حيث قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إعلان حالة الطوارئ مدة ثلاثة أشهر في أنحاء البلاد.

وكانت قوات الأمن والجيش بدأت حملة عسكرية موسعة في شمال سيناء منذ سنوات، تستهدف القضاء على الجماعات المسلحة في شبه الجزيرة التي تشهد استهدافاً لقوات الأمن من الشرطة والجيش من قبل مسلحين تابعين لتنظيم "ولاية سيناء" الذي أعلن البيعة لتنظيم "داعش".

ويشار إلى أن مصر تشهد موجة من الهجمات المسلحة , والتي تستهدف عناصر الجيش والامن, منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي بعد احتجاجات شعبية ضد حكمه في عام 2013.

سيريانيوز


2017-04-19 19:32:33
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق